قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قدم غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب عودة لافتة امام ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز وتخطاه بصعوبة 110-99 الثلاثاء ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

وتقدم غولدن ستايت سلسلة نصف نهائي المنطقة الغربية 2-صفر، واصبح على بعد فوزين من التأهل الى نهائي المنطقة.

وكان غولدن ستايت متأخرا بفارق 11 نقطة في الربع الاخير، لكنه سجل 34 نقطة مقابل 12 لخصمه، ليحقق الفوز امام 19596 متفرجا على ملعب "اوراكل ارينا".

وفي ظل غياب النجم الخارق ستيفن كوري مرة جديدة لاصابته في ركبته، سجل كلاي تومسون 27 نقطة للفائز، مع انه نجح في 7 محاولات من اصل 20، بيد انه اسقط 5 ثلاثيات وجميع رمياته الحرة (8 من اصل 8).

وعبر مدرب ووريرز ستيف كير عن رضاه على ردة فعل لاعبيه الذين تأخروا 17 نقطة في الربع الثاني: "حولنا مباراة سيئة لنا، وكان لدينا المزيد من الوقت".

وقدم الثنائي دريموند غرين (17 نقطة و14 متابعة و7 تمريرات حاسمة) ولاعب الارتكاز النيجيري فيستوس ايزيلي مباراة دفاعية ناجحة، فيما اضاف البديل اندريه ايغوودالا 15 نقطة.

واضاف كير: "ازعج فيستوس اجنحة الفريق الخصم قليلا". قام فيستوس وريدموند بحماية منطقة السلة بشكل رائع، لكن الكل يستحق الثنائي وليس هذين اللاعبين فقط".

وتابع: "ابقانا اندريه ايغوودالا في المباراة خلال الشوط الاول عندما كانت الامور على غير ما يرام. كانت بداية كلاي قاسية لكنه عوض لاحقا".

ولدى الخاسر، سجل داميان ليلارد 25 نقطة بينها 17 في الربع الثالث، واضاف سي جاي ماكولوم 22 نقطة.

- سلة استعراضية من لوري -

وفي تورونتو، استجمع ميامي هيت قواه واحتاج الى وقت اضافي للتغلب على مضيفه تورونتو رابتورز 102-96 ليتقدم 1-صفر في نصف نهائي المنطقة الشرقية.

على ملعب "اير كندا سنتر" وامام 19800 متفرج، سرقت سلة رائعة من كايل لوري الاضواء في المباراة، عندما كان فريقه متأخرا 90-87، فاستلم الكرة وسددها من قبل خط منتصف الملعب مع صافرة النهاية ليفرض وقتا اضافيا، مع العلم ان اداء لوري في المباراة لم يكن جيدا على غرار تسديدته فنجح 3 مرات فقط من 13 محاولة.

وبرغم الزخم المعنوي الذي حصل عليه تورونتو جراء هذه السلة الرائعة، نجح ميامي بالرد بثماني نقاط متتالية ليتقدم 98-90 ثم يحسم المواجهة 102-96، ويتقدم في اولى مباريات السلسلة التي تستكمل الخميس في المباراة الثانية.

واشار مدرب ميامي اريك سبولتسار بالقوة الذهنية للاعبيه بعد اهدارهم فوزا كان في متناولهم: "

وقال سبولسترا: "بعد ثلاثية كايل لوري اظهرنا قوة ذهنية رهيبة للعودة والسيطرة على الوقت الاضافي، وانا فخور جدا من المجموعة".

وكان السلوفيني غوران دراغيتش افضل مسجل لدى الفائز مع 26 نقطة الى جانب النجم دواين وايد (24 نقطة)، والتقط لاعب الارتكاز حسان وايتسايد 17 متابعة.

ولدى الخاسر تألق لاعب الارتكاز الليتواني يوناس فالانسيوناس مسجلا 24 نقطة و14 متابعة واضاف ديمار ديروزان 22 نقطة وتيرنس روس 19 نقطة.