سيعود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لقيادة خط هجوم فريقه ريال مدريد في الامتحان الصعب الذي يخوضه الفريق الملكي ضد فالنسيا، مساء الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإسباني، وذلك بعدما غاب الدون عن الجولتين الماضيتين بسبب الإصابة.

ويسعى رونالدو إلى قيادة ريال مدريد للفوز في المباراتين المقبلتين وتحقيق لقب الدوري، في حال تعثر برشلونة وأتلتيكو مدريد، كما يسعى الدون إلى استعادة صدارة هدافي الليغا التي انتزعها منه الأوروغوياني لويس سوارز مهاجم برشلونة.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن رونالدو سيعود إلى هجوم ريال مدريد بعد غيابه مباراتين، بعدما تعافى تماما من الإصابة التي تعرض لها ضد فياريال يوم 20 أبريل الماضي.

وأضافت الصحيفة المقربة من النادي الملكي أن رونالدو سوف يبدأ اليوم حملة مواصلة القتال على لقب الدوري الإسباني ومحاولة تحقيق الحذاء الذهبي الخامس له.

ويحتل النجم البرتغالي المركز الثاني في في ترتيب الهدافين في أوروبا في الوقت الحالي، ولا تزال الفرصة سانحة أمامه لانتزاع الصدارة في ظل تبقي جولتين على انتهاء بطولة الليغا.

ولعب رونالدو هذا الموسم مع ريال مدريد ما نسبته 92٪ من الدقائق الممكنة للفريق أي ما مجموعه 4048 دقيقة من 4410 دقيقة.

ويملك النجم البرتغالي 31 هدفا في رصيده، متخلفا بفارق 4 أهداف عن المتصدر لويس سواريز الذي يملك 35 هدفا، والذي نجح في استغلال غياب كريستيانو في الجولتين الماضيتين بسبب الإصابة.

وبالرغم من الفارق الكبير الذي كان يفصله عن رونالدو في صدارة قائمة الهدافين، إلا أن سواريز نجح في المباريات الأخيرة في التفوق على الدون في المباريات الأخيرة، بعدما سجل 9 أهداف في آخر 3 مباريات أمام ريال بيتيس (1)، سبورتنغ خيخون (4) وديبورتيفو (4)، في حين رونالدو سجل هدفه الأخير، في 16 نيسان، ضد خيتافي.