قاد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي إلى فوز كاسح على كان بسداسية نظيفة في الجولة الرابعة والثلاثين من المسابقة المحلية.

وأحرز الدولي السويدي ثنائية في الفوز الساحق ليرفع رصيده من الأهداف في الدوري الفرنسي إلى 32 بفارق 16 هدفاً عن أقرب منافسيه على لقب "الهداف" حيث يظهر مهاجم ليون ألكسندر لاكازيت ثانياً بـ17 هدفاً فقط!

وبوصوله إلى هذا الرقم من الأهداف، حقق إبراهيموفيتش رقماً قياسياً على الصعيد الشخصي وبات يتفوق بفارق هدف عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وسجل كريستيانو رونالدو هدفاً في فوز ريال مدريد العريض أيضاً على متذيل ترتيب الدوري الإسباني ليعزز صدارته لقائمة الهدافين بـ31 هدفاً.

ورغم أرقامه الكبيرة، لن يتمكن إبرا من الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لأكثر لاعب إحرازاً للأهداف في القارة الأوروبية لأن الدوري الفرنسي يحتل التصنيف السادس خلف بطولات إنكلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا والبرتغال فيما الجائزة مخصصة للدوريات الخمسة الكبرى.

ويتصدر كريستيانو رونالدو السباق بـ62 نقطة يليه الأرجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم نابولي الإيطالي والبرازيلي جوناس مهاجم بنفيكا البرتغالي بـ60 نقطة لكل منهما.

ويظهر بعد ذلك البولندي روبرت ليفاندوفسكي بـ54 نقطة ثم الأوروغوياني لويس سواريز بـ52 نقطة بعدما توقف رصيد أهدافه في الليغا إلى 26 هدفاً.