أكدت حصيلة نادي مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز للموسم الحالي 2015-2016 فشل الصفقات التي قامت بها إدارته في الانتقالات الصيفية المنصرمة وعلى رأسها الصفقة الأغلى في تاريخ انتقالات اللاعبين الإنكليز والتي كان بطلها المهاجم رحيم ستيرلينغ الذي انتقل من ليفربول إلى السيتزن لقاء 49 مليون جنيه استرليني في صفقة اثارت جدلا واسعا ، ولم ينجح معها اللاعب في قيادة السيتزن حتى إلى مركز الوصافة وهو الذي راهن عليه لاستعادة اللقب الذي فقده الموسمين الماضيين .

و أسوأ ما في الأمر ان قيمة انتقال سترلينغ من الريدز إلى السيتزن و هي 49 مليون باوند تعادل القيمة الاجمالية للاعبي التشكيلة المثالية لبطولة البريميرليغ خلال موسم 2015-2016 و الذي غاب عنه ستيرلينغ بعد أداء فني متواضع و مردود تهديفي زهيد.
&
و غاب ستيرلينغ عن الفريق الذهبي للدوري الإنكليزي الممتاز مثلما غاب أيضاً صاحب أغلى صفقة في الميركاتو الصيفي المنصرم البلجيكي كيفين دي بروين الذي جاء إلى مانشستر سيتي قادما من فولفسبورغ الألماني حتى ان السيتي غاب عن الفريق الذهبي على الرغم من بلوغه المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.
&
و عرفت التشكيلة الذهبية للبريميرليغ حضورا قويا للبطل ليستر سيتي بتواجد أربعة لاعبين يتقدمهم النجم الجزائري رياض محرز بينما حضر وصيفه توتنهام هوتسبير بثلاثة أسماء فيما تواجد مانشستر يونايتد باسم واحد فقط و آخر من ارسنال و اخر من ويست هام يونايتد ، فيما غاب عن التشكيلة لاعبي تشيلسي حامل اللقب و لاعبي ليفربول الذي بلغ نهائي الدوري الأوروبي امام إشبيلية .
&
و بإلقاء نظرة على الأسماء التي اختيرت للتشكيلة الذهبية نجد ان أسعارها كانت زهيدة قبل ان تتألق مع فرقها هذا الموسم و تحقق صعودا صاروخيا ، حيث بلغت قيمة تعاقد ليستر سيتي لنجمه الجزائري محرز من لو هافر الفرنسي 400 ألف باوند فقط ، فيما قفز سعره الآن إلى ما يقارب الـ 30 مليون باوند.
&
هذا وقد ضمت التشكيلة الأسماء التالية :
&
في خط حراسة المرمى :
&
الإسباني دافيد دي خيا من مانشستر يونايتد و الذي تألق مع الشياطين الحمر و فرض نفسه الحارس الأول للفريق رغم انتداب منافسه الأرجنتيني سيرجيو روميرو.
&
في خط الدفاع :
&
يتقدمهم مدافع ليستر سيتي القائد الجامايكي المخضرم ويس مورغان و معه في متوسط الدفاع البلجيكي توبى الديرويرلد ( توتنهام ) و الظهيرين داني روز ( توتنهام ) و الإسباني هيكتور بيليرين ( أرسنال ).
&
في خط الوسط :
&
ضم كلا من الجزائري رياض محرز ( ليستر سيتي ) الذي اختير افضل لاعب في الدوري لهذا الموسم و معه زميله الفرنسي نجولو كانتي ( ليستر سيتي ) و الفرنسي الآخر ديميتري باييت ( ويست هام ) ، بالإضافة إلى النجم الإنكليزي اليافع ديلي ألي ( توتنهام ) .
&
في خط الهجوم :
&
فشكله الثنائي الإنكليزي جيمي فاردي هداف ( ليستر سيتي ) و معه زميله في المنتخب هاري كين ( توتنهام ) &هداف فريقه وبطولة الدوري الإنكليزي .
&
شاهد الصورة:&
&

&

&&&

&
&