قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&أصبح الجزائري رياض محرز أول لاعب عربي ينجح في التتويج بدرع الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما قاد فريقه ليستر سيتي لتحقيق اللقب هذا الموسم 2015-2016.

ولم يسبق لأي لاعب عربي أن نال لقب "البريميرليغ" على الرغم من تواجد أسماء عربية كثيرة على رأسها المصري أحمد حسام "ميدو"، الذي فشل في تحقيق هذا الحلم، على الرغم من انه لعب لتوتنهام هوتسبير &الذي يعتبر من الاندية القوية، والمرشحة لإحراز اللقب شأنه شأن المهاجم المغربي مروان الشماخ الذي لعب لأرسنال احد أندية "البيغ فور" لعدة مواسم بداية من عام 2010.
&
ويبقى الدوري الإيطالي هو البطولة الوحيدة من الدوريات الأوروبية الكبرى التي لم يحققها أي لاعب عربي بعد، حيث كان أفضل ترتيب حققه لاعب عربي في مركز الوصافة، بعدما ناله المغربي حسين خرجة في موسم 2010-2011 مع إنتر ميلان.
&
ونجح اللاعبون العرب في أوروبا بالفوز ببقية الدوريات الكبرى، وعلى رأسها الدوري الإسباني، بفضل المدافع المغربي نور الدين النايبت الذي ساهم في تتويج ديبورتيفو لاكورونيا بلقب الليغا موسم 1999-2000.&
&
كما فاز العرب بلقب الدوري الألماني عدة مرات بفضل المدافع الجزائري احمد رضا مادوني والمهاجم المصري محمد زيدان مع نفس الفريق بروسيا دورتموند .
&
وفاز العرب أيضاً عدة مرات بلقب الدوري الفرنسي بفضل أسماء كثيرة على غرار الجزائريين رشيد مخلوفي وعلي بن عربية وموسى صايب وعبد الحفيظ تاسفاوت والمغربي عبد الحميد الكوثري الذي يعتبر آخر من توج بلقب الليغ الأولى عام 2012 مع نادي مونبلييه.
&
وأخيراً توج العرب بلقب الدوري البرتغالي عددة مرات بفضل أسماء كبيرة يتقدمها النجم الجزائري رابح ماجر الذي لعب لفريق بورتو الذي فاز باللقب عدة أعوام، وحتى تتويج بنفيكا بلقب الموسم الحالي 2015-2016 حمل البصمة العربية، بتواجد المغربيين مهدي كارسيلا وعادل تاعرابت ضمن تشكيلة الفريق.
&