&كشف البوسني وحيد خليلوزيتش عن تعرضه لانتقادات عديدة عندما قرر استدعاء رياض محرز، نجم نادي ليستر سيتي، إلى المنتخب الجزائري لكرة القدم، في مايو 2014، قبيل المشاركة في نهائيات مونديال البرازيل.

وذكر خليلوفيتش في تصريح لصحيفة "الهداف" الجزائرية إن عدد كبير من الجماهير الجزائرية، وبعض المحللين الرياضيين انتقدوه بسبب هذا الاختيار، موضحاً بقوله: "حين كنت أحدد قائمة المشاركين في المونديال لم يكن وقتها &محرز قد تلقى أي استدعاء للمنتخب، وفي يومين شاهدت كل مبارياته التي شارك فيها أساسيا واتخذت قرارا بنقله إلى البرازيل".
&
وتابع المدرب السابق لمنتخب الجزائر قائلاً: "لقد اتصلت به ولاحظت سعادته الكبيرة، الكثيرون لم يوافقوا على قراري، لقد تلقيت العديد من الشتائم والانتقادات، كان قراراً شجاعا مني لأجل الفريق لأنه كان يلعب قليلاً، لكن اليوم أتأكد أني قمت بالخيار الأفضل".
&
وأضاف المدرب الحالي لمنتخب اليابان: "أتذكر أنه قدم إلى المعسكر 10 أيام قبل الجميع لأن الدوري الإنكليزي ينتهي قبل باقي الدوريات، وهنا اكتشفت لاعباً رائعاً، كان يحب الضحك والمرح ، وفي هذا الوقت عملت كثيراً معه على انفراد ووقتها شاهدت أنه كان لاعباً خجولاً قليلاً، لكنه بمرور الوقت أصبح يصنع أجواء مرحة داخل المجموعة وأصبح حتى يتهكم على بعض زملائه".
&
وختم البوسني حديثه عن الرسالة التي تضمنت سلاما وتحية من &النجم الجزائري عندما قال: "منذ أيام، أجد مساعدي (ويتعلق الأمر &بجاكي بونفاي)، تنقل لمعاينة أوكازاكي، الذي ينشط في ليستر سيتي مع محرز، ورياض استغل الأمر وقال لبونفاي بلغ تحياتي للمدرب".
&
يُشار أنّ رياض محرز كان لاعباً مغموراً ضمن نادي لوهافر الفرنسي قبل أن ينضم، في يناير 2014، إلى نادي ليستر سيتي الإنكليزي الذي كان ينشط في ذلك الوقت في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي "شامبينشيب" وساهم اللاعب الجزائري في صعود النادي إلى الدوري الإنكليزي الممتاز في نهاية نفس الموسم ما جلب انتباه المدرب خاليلوزيتش.