استفادت خزينة نادي ليستر سيتي من مبلغ 93 مليون جنيه استرليني نظير تتويجه بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز للموسم المنقضي 2015-2016، وهو خامس أكبر مستفيد من العائدات المالية للبريميرليغ بعد كل من أرسنال ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير.

وحصل أرسنال الذي حل ثانياً في الترتيب النهائي للمسابقة على 100 مليون و 800 الف باوند، اما السيتي الذي أنهى سباق الدوري في المركز الرابع فقد حصد مبلغ 96 مليوناً و 800 الف باوند، مقابل 96 مليوناً و 300 الف جنيه لليونايتد الذي حل خامسًا، أما السبيرز فاستفادت خزينته المالية من 95 مليون باوند بعدما ضمن المركز الثالث.
&
وحصل نادي ليفربول على 90 مليون جنيه استرليني بعدما انتزع المركز الثامن مقابل 87 مليوناً تحصلت عليها خزينة نادي تشيلسي الذي افتك المركز العاشر رغم أنه حامل اللقب.
&
وحصل استون فيلا ونورويتش سيتي على ادنى عائدات من كعكة البريميرليغ، إذ نالت خزينة كل نادٍ على 66 مليون باوند، بينما نالت خزينة الهابط الثالث نادي نيوكاسل على عائدات بـ 72 مليون باوند.
&
ولا ينحصر توزيع عائدات الدوري الإنكليزي الممتاز على الأندية العشرين في الترتيب النهائي للمسابقة فقط، بل يتعداه ذلك ايضًا إلى مدى شعبية الفرق التي تختلف من حيث عدد المباريات التي تبث لها داخليًا وخارجيًا.
&
ويحصل كل نادٍ على 55 مليوناً و 300 الف باوند من حقوق البث التلفزيوني المحلي والخارجي، كما يحصل كل نادٍ على مبلغ مليون و 230 الف باوند نظير كل مركز، وتحت هذا العنوان يعتبر ليستر سيتي البطل المستفيد الأكبر من هذا التقييم بعدما بلغت حصته المالية 24 مليوناً و 700 الف جنيه وتضاف إليها حقوق بث المباريات.
&
ويُعد نادي ارسنال المستفيد الأكبر من حقوق بث المباريات بواقع 21 مليوناً و 800 الف باوند، بعدما بثت له 27 مباراة من أصل 38 ، بينما حصلت خزينة ليستر سيتي على 12 مليوناً و 800 الف باوند فقط، بعدما شاهدت الجماهير 15 مباراة فقط من مبارياته الـ 38، ذلك أن تحديد عدد المباريات التي تبث على القنوات المالكة للحقوق يتم تحديده بناء على معايير متعددة، من ابرزها تاريخ النادي ومدى تواجد الأسماء اللامعة في صفوفه، فضلاً عن مدى إرتفاع نسبة ترشيحه للمنافسة على لقب الدوري.
&
شاهد الإحصائية:&
&

&

&&&

&