يتطلع الاهلي الى التأهل للمباراة النهائية للمرة الرابعة على التوالي واحياء اماله بنيل الثنائية والانفراد بالرقم القياسي لعدد الالقاب عندما يلعب مع الجزيرة الجمعة في نصف نهائي مسابقة كأس الامارات لكرة القدم.

يلعب في الدور نفسه العين مع بني ياس السبت المقبل.

ويخوض الاهلي الاختبار الجدي الاول في المسابقة بعدما تجاوز عجمان من الدرجة الثانية 4- صفر في الدور ثمن النهائي ثم الشعب الهابط 3-1 في ربع النهائي، لذلك ستكون مباراته في مواجهة الجزيرة غدا مختلفة كليا.

ويطمح الاهلي المتوج بلقب الدوري لموسم 2015-2016 الى متابعة مشواره الناجح في المسابقة لعدة اعتبارات منها محاولة احراز الثنائية الثانية له بعد موسم 1974-1975، والانفراد بالرقم القياسي بعدد الالقاب الذي يتقاسمه حاليا مع الشارقة(8 مرات)، وان يصبح اول فريق يتأهل الى النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

وسبق للعين ان صعد إلى النهائي ثلاث مرات متتالية اعوام 2004 و2005 و2006 قبل ان يعادل الاهلي رقمه في السنوات الثلاث الاخيرة ويتطلع الى النهائي الرابع في حال فوز على الجزيرة غدا.

واعترف الروماني كوزمين اولاريو مدرب الاهلي بصعوبة مهمة فريقه غدا وقال :"المباراة لن تكون سهلة، فالجزيرة فريق قوي، وهو في تحسن واضح في الفترة الاخيرة، ويمتاز بلاعبين اصحاب مهارات عالية، واذا تعاملنا مع فوزنا بدرع الدوري بصورة خاطئة سنقف عنده، واذا تعاملنا معه بصورة ايجابية سنواصل الانتصارات".

وتعطي الاحصاءات الافضلية للاهلي الذي لم يتعرض لاي خسارة في كافة المسابقات منذ سقوطه امام بني ياس صفر-1 في الدوري في 20 كانون الاول/ديسمبر الماضي ، كما انه يملك امكانات فنية اكبر بوجود ثمانية لاعبين دوليين في صفوفه اضافة الى الثنائي البرازيلي ايفرتون ريبيرو وجوسيل سياو والسنغالي موسى سو والكوري الجنوبي كيونغ وون كون.

من جهته، لم يستفد الجزيرة بطل نسختي 2011 و2012 من اجانبه كثيرا حيث فشل الترينيدادي كينوين جونز والاسباني انخيل لافيتا في ترك اي بصمة منذ انضمامهما الى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير الماضي.

ويبقى رهان الجزيرة على حارس مرماه علي خصيف والمهاجم الدولي علي مبخوت والبرازيلي تياغو نيفيز صاحب هدفين لفريقه في المباراة امام الشارقة في ثمن النهائي التي انتهت لصالحه بركلات الترجيح 6-5 (الوقتان الاصلي والاضافي 4-4).

وفي المباراة الثانية، ستكون مهمة العين تعويض موسمه المحلي المخيب بعدما فقد لقبه في الدوري وخرج من الدور الاول لكأس الرابطة.

وتواجه العين امام بني ياس السبت مشكلة الاجهاد بعدما لعب امس الاربعاء امام ضيفه ذوب اهان اصفهان الايراني في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اسيا التي انتهت بالتعادل 1-1، ويتوجب على مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش الحفاظ على لاعبيه قبل خوض المباراة المصيرية امام الفريق نفسه الاربعاء المقبل.

اما بني ياس فيتطلع الى التاهل للنهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد الاولى عام 1992 عندما احرز اللقب الوحيد في خزائنه على حساب النصر 2-1، والثانية في 2012 حيث خسر امام الجزيرة 1-3.

وفاز بني ياس في ثمن النهائي على الامارات بركلات الترجيح 4-3 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1) وهو يعتمد بشكل اساسي على اجانبه الارجنتيني خواكين لاريفي والجزائري اسحاق بلفوضيل والهولندي رويستون درينثي والاسترالي مارك ميلغيان.