حذرت الشرطة الألمانية حسب تقرير من هجمات إرهابية محتملة خلال نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو2016" المقررة بفرنسا من 10 يونيو إلى 12 يوليو من السنة الجارية.

وجاء في تقرير للشرطة الجنائية الألمانية، تحصلت صحيفة "بيلد" على نسخة منه أنّ فرنسا "لا تزال في بؤرة اهتمام المجرمين".

وتوقعت الشرطة الجنائية الألمانية أن المباراة الافتتاحية للبطولة الأوروبية بين منتخبي فرنسا ورومانيا المقررة في العاشر من يونيو القادم، هي أكثر المباريات عرضة للخطر بالإضافة لمباراة النهائي، والمبرمجتين في "ستاد دو فرانس"، أي نفس الملعب الذي شهد محيطه، تفجيرات انتحارية، في شهر نوفمبر، كما أنّه كان هو أيضاً مستهدفاً من تلك التفجيرات.

ورجحت الشرطة الألمانية، في ذات التقرير الذي نشر اليوم الخميس، أن تكون "أهداف ذات رمزية" وأهداف "رخوة" ولكنها تحظى بمتابعة إعلامية كبيرة، وما يعنيه ذلك من أعداد كبيرة للضحايا أهدافاً محتملة للهجمات الإرهابية.

ورأت الشرطة الجنائية الألمانية أنّ قوات الأمن الفرنسية تعمل "تحت ضغط بالغ"، وأنّ الهجمات التي وقعت في باريس وبروكسل كشفت مدى إمكانية تعرض هذا الحدث الجماهيري الكبير لهجوم خلال الصيف المقبل

الجدير بالذكر أنّ الرئيس الفرنسي فرانسو هولاند أشار إلى أنّ بلاده ستوفر "الحد الأقصى من الأمن" خلال نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم.