&شدد المدير الفني للمنتخب الإيطالي أنطونيو كونتي أنه اتخذ قرار الرحيل عن الأزوري بعد نهائيات كأس الأمم الأوروبية المزمع إقامتها في فرنسا في الصيف المقبل.

&وقال كونتي في تصريحات صحفية إن قراره بالرحيل عن منتخب إيطاليا ليس متوقفاً على النتائج التي سيحقق الأزوري في اليورو مؤكداً أنه قرر الرحيل مهما كانت النتائج.
&
وأضاف مدرب إيطاليا أنه سيحاول تخصيص الشهرين المقبلين لعائلته ولنفسه بعد الانتهاء من خوض آخر المباريات الاستعدادية قبل انطلاق كأس الأمم الأوروبية.
&
وأشار كونتي إلى أنه قد يندم على قراره لكنه نهائي ولا رجعة فيه.
&
وخاضت إيطاليا مباراتين وديتين ضد إسبانيا انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في سقطت في ميونيخ أمام أبطال العالم بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.
&
ولفت إلى أنه اشتاق للتدريب بشكل يومي مبدياً رغبته في العودة إلى هذا النسق في الموسم الكروي المقبل.
&
وحول تجربته مع إيطاليا، أوضح مدرب يوفنتوس سابقاً أن الناس يتخذون النتائج كمعيار لتقييم التجارب مشدداً على أنه هذا المعيار ليس صحيحاً دائماً.
&
واستدل كونتي بما حدث مع مارتشيلو ليبي الذي تعرض لانتقادات كبيرة على الرغم من فوزه بكأس العالم عام 2006 منوهاً إلى أنه يعد الجماهير بأنه سوف يقدم أفضل ما لديه من أجل التطور.
&
وأردف قائلاً:"في اليورو لن نندم على أي شيء لأننا سنقدم أفضل ما لدينا على أرضية الميدان. لا أعلم إلى أين سنصل، لكنا سنقوم بكل ما في وسعنا".
&
تجدر الإشارة إلى أن تقارير صحفية بريطانية أكدت أن كونتي سوف يخلف الهولندي المخضرم غوس هيدينك في تدريب تشلسي الإنكليزي بداية من الصيف المقبل.
&