يرى مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم، أنطوينو كونتي أن منتخب إسبانيا هو "أحد المنتخبات المرشحة للفوز بلقب بطولة أمم أوروبا ، المقررة في الصيف القادم بفرنسا.

وقال كونتي خلال &مؤتمر صحفي، قبيل مواجهة اسبانيا الودية :"أتوقع بأنها ستكون مباراة صعبة للغاية. آمل في أن تبين لنا الوديتين امام إسبانيا وألمانيا، وكلاهما مرشحان للفوز باللقب، كيف هو مستوانا. إسبانيا لديها مهاراة عالية وحققت العديد من الانتصارات. خسرت فقط في المونديال الأخير، كما أن لفرقها نشاط بارز حيث وصلت ستة فرق للدور ربع نهائي في بطولتي أوروبا (التشامبيونز ليغواليوروبا ليغ).
&
وفي سياق آخر، وعن عن قرار رحيله عقب انتهاء بطولة اليورو 2016 ، أوضح المدرب الإيطالي "لقد طلبوا مني توضيح موقفي قبل كأس اليورو، حيث أن عقدي قد انتهى في يوليو الماضي. فكرت في الأمر جيداً وحينما تأكدت أبلغت قراري للرئيس (رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة، كارلو تافيكيو) حيث أنه كان الشخص الذي يريد بقائي هنا. ووضحت له بكل جدية بأن هذا كان قراري".
&
وعن مستقبله ووجهته القادمة التي أشارت بعض الأخبار إلى أنها ستكمن في قيادة فريق تشيلسي الإنكليزي، أجاب كونتي بأنه يرغب فقط في "العمل بكل قوة" خلال الفترة المقبلة.
&
وأوضح "حاليا لا أهتم بإنكلترا، أنا المدير الفني لمنتخب إيطاليا وأعتقد أن ذلك بالنسبة لي خبرة رائعة، أضافت لي وعلمتني بأن استغل الوقت القليل المتبقي لي للعمل مع اللاعبين. دائماً ما كنت أحسد أولئك المدربين الذين يمثلون إيطاليا والآن حان دوري، سنحاول العمل بشكل جاد".
&
ويستعد المنتخب الإيطالي لمواجهة نظيره الإسباني في 24 مارس الجاري ثم ألمانيا يوم 29 من نفس الشهر استعدادا لبطولة الأمم الأوروبية التي تستضيفها فرنسا في الفترة من 10 يونيو إلى 10 يوليو المقبلين.
&