ستنتعش خزائن نادي برشلونة الإسباني بمبلغ 155 مليون يورو سنوياً بحسب عقد الرعاية الجديد مع شركة "نايكي" الأمريكية للملابس الرياضية، الذي يمتد إلى غاية عام 2028، بحسب ما أعلن عنه النادي الكاتالوني، السبت.

ويعني تجديد العقد مع "نايكي"، الذي يجب أن يتم إقراره في الجمعية العمومية المقبلة للنادي، تحسناً في عائدات نادي برشلونة بالنسبة للموسمين الأخيرين بعقد الشركة القديم والذي سينتهي في 30 يونيو 2018.

وأبرز رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، أهمية الاتفاق قائلاً: "بهذا العقد نوسع تحالفا استراتيجيا للنادي، كما نعزز انتشارنا العالمي عبر شركة رائدة في مجالها".

وأفادت وكالة الأنباء الإسبانية، أنّه ووفقاً للمعلومات التي توصلت إليها، سوف ترتفع عائدات نادي برشلونة في موسمي 2016-2017 و2017-2018 من 60 مليون يورو سنوياً إلى 80 أو 85 مليون يورو، وفقا للتعديلات التي تم إدخالها بالعقد الجديد.

واعتبارا من موسم 2018-2019 الأول في العقد الجديد، سوف يحصل نادي برشلونة على 105 ملايين يورو ثابتة وسيستعيد إدارة محلاته التجارية الخاصة التي كانت تديرها شركة "نايكي" على سبيل الإعارة حتى الآن - مما يعني حصول النادي الكاتالوني على عائد متغير يقدر بـ50 مليون يورو في سنة الواحدة.

وبات نادي برشلونة، بهذا العقد الجديد، في المراتب الأولى لقائمة الأندية التي تحصل على هذا النوع من اتفاقيات الرعاية على مستوى العالم.