استضافت العاصمة اللبنانية بيروت ولأول مرة في تاريخها عرضا لسيارة فورمولا واحد في الواجهة البحرية للمدينة ضمن فعاليات الدورة الأولى لمهرجانات بيروت الثقافية.

وقاد سيارة ريد بول السائق الإسباني كارلوس ساينز جونيور عند الواجهة البحرية لبيروت بحضور حشد من الرسميين وجمهور الرياضة الميكانيكية في لبنان ووسط تدابير أمنية.

وقبل انطلاق العرض تفقد السيارة رئيس مجلس الوزراء الحالي تمام سلام والأسبق سعد الدين الحريري وشخصيات رسمية ورياضية وفنية.

وقاد ساينز، المشارك في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد مع تورسو روسو وهو الفريق الرديف لريد بول الفائز باللقب العالمي اربع مرات متتالية من 2010 حتى 2013 مع سائق فيراري الحالي الالماني سيباستيان فيتل، السيارة على طول حوالي كلم واحد حيث استعرض مهاراته في القيادة وكيفية التحكم بهذه السيارة السريعة.

وتجمعت الجماهير اللبنانية التي تعشق رياضة المحركات حول الطريق المخصصة للاستعراض.

يذكر أن كارلوس ساينز جونيور (21 عاما)، هو نجل بطل العالم للراليات سابقا كارلوس ساينز ويخوض موسمه الثاني فقط في سباقات فورمولا واحد والنتيجة الافضل له في 24 سباقا حتى الان كانت احتلاله المركز السادس الاحد الماضي في جائزة اسبانيا الكبرى التي فاز بها زميله السابق في تورو روسو الشاب الهولندي ماكس فيرشتابن الذي حقق الانجاز في اول سباق بعد ترقيته الى الفريق الاساسي ريد بول بسبب تهور الروسي دانييل كفيات في السباقين الاخيرين.

ودخل فيرشتابن التاريخ بعدما اصبح اصغر سائق يحقق الفوز في بطولة العالم (18 عاما و229 يوما)، وهو منح ريد بول فوزه الاول منذ عام 2014 وتحديدا منذ فوز الاسترالي دانييل ريكياردو بسباق بلجيكا.

&