كان آخر ظهور لبيب غوارديولا مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أمام جماهير النادي من شرفة مبنى بلدية مدينة ميونيخ، الأحد، خلال الاحتفال بتتويج الفريق بلقب كأس ألمانيا بفوزه في اللقاء النهائي، مساء السبت، بركلات الترجيح على نادي بوروسيا دورتموند.

وكان ذلك الظهور بمثابة لقاء الوداع لغوارديولا، حيث قال أمام حوالي عشرة آلاف مشجع بافاري تجمعوا للاحتفال مع الفريق بتحقيق الثنائية (الدوري والكأس): "قضيت وقتاً رائعاً معكم. شكراً جزيلا".

وكان هذا الاحتفال مألوفا للاعبي بايرن ميونيخ، والذين عادوا لقاعة المدينة بعدما احتفلوا في الأسبوع الماضي بالفوز بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي.

واستغل غوارديولا الفرصة ليعتذر مرة أخرى عن فشله في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع بايرن ميونيخ، ولكنه ترك النادي فائزاً بسبعة ألقاب وهي لقب الدوري ثلاث مرات وكأس ألمانيا مرتين وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.

وقال غوارديولا: "سوف افتقد العمل مع هؤلاء اللاعبين يومياً. هؤلاء اللاعبون مذهلون.. لقد كانت تجربة رائعة بالنسبة لي وكانت الحياة في ميونيخ مذهلة. وبطبيعة الحال في الدوري الألماني.. الملاعب كانت دائما ممتلئة. والجماهير تتسم بالاحترام. كان كل شيئاً رائعاً. أتمنى التوفيق لبايرن في السنوات المقبلة".

وكان بيب غواردويلا قد تسلم الإدارة الفنية لفريق بايرن ميونيخ في صيف 2013، وينتهي عقده مع النادي البافاري في يونيو القادم، حيث سيغادر لتدريب مانشستر سيتي الإنكليزي، فيما سيخلفه في البايرن، المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.