سيصبح نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في العام المقبل أول ناد في الدوري الإنكليزي الممتاز يحصل على بليون جنيه إسترليني كأرباح من جوائز البريميرليغ، وذلك وفقا لدراسة جديدة من قبل شركة Spreadex البريطانية.

ووفقا لدراسة الشركة البريطانية فإن مانشستر يونايتد حصل على ما يقرب من 900 مليون جنيه إسترليني منذ استخدام مسمى الدوري الممتاز في عام 1992.

وفي حال انهاء مانشستر يونايتد الموسم المقبل بين الخمسة الكبار، سوف يصبح الشياطين الحمر رسميا أول فريق يحصل على مليار جنيه إسترليني (مليار).

وأكدت الدراسة أن مانشستر يونايتد تم منحه حتى الآن 870.3 مليار جنيه إسترليني، متفوقا على آرسنال صاحب المركز الثاني في القائمة بحصوله على 842.8 مليون جنيه إسترليني.

ويحتل ليفربول المركز الثالث بحصوله على 815.4 مليون جنيه إسترليني، متفوقا على تشيلسي بطل الدوري الإنكليزي في الموسم الماضي والذي حصل حتى الآن على 815.3 مليون جنيه إسترليني.

وجاء توتنهام في المركز الخامس بحصوله على أكثر من 750 مليون جنيه إسترليني، متفوقا على مانشستر سيتي الذي حصل على أكثر من 723 مليون جنيه إسترليني.

واحتلت أندية إيفرتون ونيوكاسل يونايتد واستون فيلا، المراكز من السابع إلى العاشر، فيما احتل ليستر سيتي بطل الموسم الحالي المركز الخامس والعشرين.

وأظهرت الأرقام التي نشرتها الدراسة أن جوائز الدوري الإنكليزي للأندية بلغت حوالي 14.8 بليون جنيه إسترليني، على مدار الـ 24 مواسم الماضية.

صورة توضح أرباح الأندية الإنكليزية في&البريميرليغ منذ 1992: