يريد مانشستر يونايتد استغلال الفرصة السانحة امامه لانتزاع المركز الرابع في الدوري الانكليزي الممتاز المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل من جاره مانشستر سيتي عندما يحل ضيفا على وست هام الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة والثلاثين.

وكان مانشستر سيتي سقط في فخ التعادل على ارضه مع ارسنال 2-2 الاحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة لتصبح الامور في يد غريمه التقليدي الذي اذا فاز غدا على وست هام ثم على ملعبه ضد بورنموث في المرحلة الاخيرة الاحد المقبل يضمن مشاركته في الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بغض النظر عن نتيجة مباراة مانشستر سيتي ضد مضيفه سوانسي سيتي في ختام الدوري.

وتكتسي المباراة اهمية بالغة لوست هام لانها الاخيرة على ملعبه قبل الانتقال الى الملعب الاولمبي اعتبارا من الموسم المقبل والذي يتسع ل60 الف متفرج.

واعتبر مدرب مانشستر يونايتد الهولندي لويس فان غال بان المهمة لن تكون سهلة امام فريقه بقوله "وست هام فريق ممتاز. لقد واجهنا صعوبات كبيرة خلال فوزنا عليه على ملعبه 2-1 في مسابقة الكأس الشهر الماضي وبالتالي اتوقع مواجهة صعبة من جديد".

وتابع "الامور اصبحت في ايدينا ويتعين علينا استغلال الفرصة".

ومن المتوقع ان يعود الى صفوف الفريق المهاجم ماركوس راشفورد الذي قرر فان غال اراحته خلال المباراة ضد نوريتش سيتي السبت الماضي (1-صفر)، في حين يحوم الشك حول مشاركة زميله في خط الهجوم الفرنسي انطوني مارسيال الذي اصيب خلال التحمية قبل انطلاق مباراة نوريتش.

في المقابل، حقق وست هام موسما رائعا وكان حتى المرحلة السادسة والثلاثين يحتل المركز الخامس قبل ان يسقط بقوة على ملعبه امام سوانسي سيتي 1-4 اول من امس السبت ليتراجع الى المركز السابع وذلك بعد فوز ساوثمبتون وليفربول على توتنهام وواتفورد على التوالي.

يذكر ان مانشستر يونايتد بلغ نهائي الكأس حيث سيلاقي كريستال بالاس في 21 الحالي على ملعب ويمبلي.

وسيتأهل صاحب المركز السابع في الدوري في حال لم يحتل مانشستر سيتي احد المراكز الاربعة الاولى، الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" شرط فوز مانشستر يونايتد في نهائي الكأس.