قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ضرب مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي عصفورين بحجر واحد فحطم الرقم القياسي لعدد الاهداف المتتالية في الدوري الانكليزي لكرة القدم ومنح فريقه التعادل مع ضيفه مانشستر يونايتد 1-1 السبت في قمة مباريات المرحلة الرابعة عشرة.

واستعاد مانشستر سيتي الصدارة بفوزه على ساوثمبتون 3-1 رافعا رصيده الى 29 نقطة، بفارق الاهداف امام ليستر، ونقطة واحدة امام مانشستر يونايتد.

وشهدت المباراة الاولى تحطيم فاردي (28 عاما) الرقم القياسي لعدد الاهداف المتتالية في الدوري الانكليزي بعد ان رفع رصيده الى 11 هدفا، متخطيا لاعب يونايتد السابق الهولندي رود فان نيستلروي.

وكان فان نيستلروي سجل في 10 مباريات متتالية عام 2003، لكن اهدافه امتدت على موسمين بين 22 آذار/مارس و23 آب/اغسطس، في حين ان فاردي سجل اهدافه في موسم واحد.

وعزز فاردي صدارته لترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا.

وبدأ الفريقان المباراة بايقاع سريع المستوى كان فيها مانشستر يونايتد الاكثر حصولا على الكرة وتهديدا للمرمى خصوصا عبر اشلي يونغ في الجهة اليسرى لكن من دون فرص خطرة في نصف الساعة الاول.

وبعد عدة محاولات لمانشستر من دون تشكيل خطورة فعلية على مرمى الدنماركي كاسبر شمايكل، نجل الحارس الاسطوري للشياطين الحمر في التسعينات بيتر شمايكل، انطلق ليستر بهجمة مرتدة اثمرت هدفا عبر القناص &فاردي.

وانطلق ليستر بهجمة مرتدة وصلت منها الكرة الى النمسوي كريستيان فوكس الذي مررها الى فاردي في الجهة اليمنى فسددها بيمناه قوية في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الاسباني دافيد دي خيا (24).

واندفع يونايتد لادراك التعادل وكانت محاولة للفرنسي انطوني مارسيال الذي اخترق من الجهة اليسرى وارسل كرة ابعدها الدفاع في اللحظة الاخيرة (37).

ونجح الالماني باستيان شفاينشتايغر في اعادة الامور الى نصابها في الوقت بدل الضائع اثر متابعة رأسية لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها الهولندي دالي بليند.

وكاد فاردي يمنح فريقه التقدم في الثواني الاولى اثر كرة من الجهة اليسرى حاول متابعتها برأسه وهو في حالة انفراد بالمرمى لكنها مرت عالية.

وحال شمايكل دون اهتزاز شباكه في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني اثر رأسية لشفاينشتايغر وصلته من ركلة حرة نفذها يونغ من الجهة اليمنى.

وسنحت لليستر فرصة رائعة للتقدم بعد هجمة مرتدة قادها الجزائري رياض محرز الذي قدم مستوى جيدا منذ بداية المباراة، حيث مرر كرة الى الارجنتيني ليوناردو اولوا بديل الياباني شينجي اوكازاكي فحاور المدافع كريس سمولينغ وسددها باتجاه المرمى لكن دي خيا ابعدها بقدمه (66).

وحاول الفريقان التسديد من بعيد فكانت لهم بعض المحاولات القريبة على المرميين، وكاد ليستر السريع جدا في الهجمات المرتدة يقضي على ضيفه بعد ان انكشف دفاعه في اكثر من مرة.

مانشستر سيتي وساوثمبتون

واستعاد مانشستر سيتي الصدارة بفوزه السهل على ضيفه ساوثمبتون 3-1.

واستعاد مانشستر سيتي ايضا التوازن الذي فقده في المباراتين الاخيرتين حيث سقط امام ليفربول 1-4 على ارضه في الجولة الماضية، ثم امام ضيفه يوفنتوس الايطالي صفر-1 في دوري ابطال اوروبا، علما بأنه كان ضامنا تأهله الى الدور الثاني من الجولة السابقة التي فاز فيها على اشبيلية 3-1، لكنه قد يخسر صدارة المجموعة.

وافتقد سيتي حارسه جو هارت الذي اصيب في عضلات الفخذ قبل 10 دقائق من نهاية مباارته مع يوفنتوس، فادخل المدرب التشيلي مانويل بيليغريني بالحارس البديل الارجنتيني ويلفريدو كاباييرو.

افتتح سيتي التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة التاسعة عبر البلجيكي كيفن دي بروين الذي تلقى كرة من رحيم سترلينغ فسددها بيمناه من زاوية ضيقة في الجهة اليسرى من المرمى.&

وعزز سيتي النتيجة بعد احدى عشرة دقيقة اثر ركلة ركنية حضر على اثرها دي بروين الكرة الى فابيان ديلف فأكملها بيسراه من خارج المنطقة في منتصف المرمى.

وحاول ساوثمبتون العودة الى المجريات فقلص الفارق في مطلع الشوط الثاني حين تابع الايرلندي شاين لونغ برأسه من مسافة قريبة اثر تمريرة للسنغالي ساديو ماني (49).

وضغط مانشستر سيتي مجددا واعاد الفارق الى هدفين بعد ان هز الصربي الكسندر كولاروف الشباك في الدقيقة 70 الذي كرة من دي بروين وسددها بيسراه في الزاوية اليسرى للمرمى.

كريستال بالاس ونيوكاسل&

وحقق كريستال بالاس فوزا كاسحا على ضيفه نيوكاسل 5-1 للاسكتلندي جيمس ماكارثر (14 و90) والكونغولي يانيك بولاسي (38 و47) والعاجي ويلفريد زاها (41)، مقابل هدف للسنغالي بابيس سيسيه (10).

سندرلاند وستوك سيتي

وفاز سندرلاند على ضيفه ستوك سيتي بهدفين للهولندي باتريك فان انهولت (82) ودونكان واتمور (85).

ايفرتون وبورنموث&

وتعادل ايفرتون مع بورنموث بثلاثة اهداف للارجنتيني خوسيه راميرو (25) والبلجيكي روميلو لوكاكو (35) وروس باركلي (90+5) مقابل ثلاثة اهداف لادم سميث (80) وجونيور ستانيسلاس (87 و90+8).

استون فيلا و واتفورد&

وخسر استون فيلا امام ضيفه واتفورد بهدفين لميكا ريتشاردز (41) والعاجي جوردان ايوو (90) مقابل ثلاثة اهداف للنيجيري اوديون ايغالو (17) والن هوتون (69 خطأ في مرمى فريقه) وتروي ديني (85).

وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي توتنهام مع تشلسي حامل اللقب ووست هام يونايتد مع وست بروميتش وليفربول مع سوانسي سيتي ونوريتش سيتي مع ارسنال.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي & & & & 29 نقطة من 14 مباراة

2- ليستر سيتي & & & & & 29 من 14

3- مانشستر يونايتد & & &28 من 14

4- ارسنال & & & & & & & 26 من 13

5- توتنهام & & & & & & &24 من 13

&

شاهد أهداف مانشستر سيتي وساوثمبتون

&

&

&

شاهد أهداف مانشستر يونايتد وليستر سيتي&

&