يغرد نادي مانشستر سيتي الإنكليزي وحيداً في قائمة الأندية "الأكثر صرفاً" في سوق الانتقالات الصيفية الحالية بفارق شاسع عن أقرب مطارديه. "إيلاف" تستعرض في التقرير التالي أكثر الأندية الإنكليزية إنفاقاً في الميركاتو.

حازم يوسف-إيلاف: تقترب سوق الانتقالات الصيفية الحالية من نهايتها بعد أشهر حافلة من الإثارة والتشويق في ما يتعلق ببعض الانتدابات والصفقات بين مختلف الأندية في الدوري الإنكليزي الممتاز.
&
"إيلاف" تستعرض في التقرير التالي أكثر الأندية الإنكليزية صرفاً في الميركاتو الصيفي الحالي وأبرز اللاعبين الذين تم انتدابهم والقيمة المالية لكل نادٍ.
&
مانشستر سيتي يغرد وحيداً
&
ويحتل نادي مانشستر سيتي المرتبة الأولى في قائمة الأندية الأكثر إنفاقاً في الدوري الإنكليزي الممتاز من خلال دفعه 162.2 مليون جنيه استرليني من أجل التوقيع مع أربعة لاعبين.
&
ونال الثنائي البلجيكي كيفين دي بروين والإنكليزي رحيم سترلينغ نصيب الأسد من المبلغ المالي الكبير الذي أنفقه مانشستر سيتي في سوق الانتقالات الحالية إذ جاء الأول من صفوف فولفسبورغ الألماني مقابل 58 مليون باوند فيما قدم الآخر من ليفربول مقابل 49 مليون باوند علاوة على التعاقد مع المدافع الدولي الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي من فالنسيا الإسباني مقابل 45 مليون يورو.
&
ليفربول ثانياً بفارق كبير
&
وجاء ليفربول في المرتبة الثانية كأكثر أندية البريمير ليغ صرفاً هذا الصيف بـ78 مليون جنيه استرليني بفارق شاسع وواضح عن صاحب الريادة مانشستر سيتي.
&
وتعتبر صفقتا المهاجم الدولي البلجيكي كريستيان بينتيكي القادم من صفوف أستون فيلا والدولي البرازيلي الشاب روبيرتو فيرمينيو من هوفنهايم الألماني أبرز الصفقات التي أبرمتها إدارة ليفربول وحصدت النسبة الأعلى من المبلغ الإجمالي.
&
مانشستر يونايتد في المرتبة الثالثة
&
ويبرز مانشستر يونايتد في المرتبة الثالثة ضمن قائمة الأندية الأكثر إنفاقاً في الميركاتو لكن هذه المرة بفارق ضئيل عن صاحب المرتبة الثانية ليفربول إذ صرفت إدارة الشياطين الحمر على الصفقات الجديدة 72.1 مليون جنيه استرليني.
&
وتعتبر صفقة انضمام متوسط الميدان الفرنسي مورغان شنايدرلان من ساوثهامبتون إلى مانشستر يونايتد أغلى صفقات النادي الإنكليزي الطامح إلى استعادة تألقه وتوهجه في البريمير ليغ.
&
كما تعاقدت إدارة اليونايتد مع الظهير الإيطالي ماتيو دراميان والجناح الهولندي ممفيس ديباي ومتوسط الميدان الدولي الألماني باستيان شفاينشتايغر والحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو.
&
حامل اللقب تشلسي رابعاً...
&
ويحتل حامل اللقب في الدوري الإنكليزي تشلسي المرتبة الرابعة بإنفاق بلغ مجموعه 59.15 مليون جنيه استرليني على عدة صفقات أبرزها الجناح الدولي الإسباني بيدرو رودريغيز من برشلونة والحارس البوسني أسمير بيغوفيتش من ستوك سيتي علاوة على الحصول على خدمات المهاجم الكولومبي رادميل فالكاو على سبيل الإعارة آتياً من صفوف موناكو الفرنسي لمدة موسم واحد.
&
أستون فيلا خامساً..
&
وحلّ أستون فيلا خامساً في قائمة أندية البريمير ليغ الأكثر صرفاً بـ52.3 مليون جنيه استرليني مستفيداً من أموال بيع مهاجمه البلجيكي كريستيان بينتيكي إلى ليفربول وقائده فابيان ديلف إلى مانشستر ستيي.
&
ويغيب أرسنال وتوتنهام هوتسبير عن قائمة الأكثر صرفاً هذا الصيف حيث لم يبرم فريق المدرب الفرنسي المخضرم أرسين فينغر أي صفقات كبيرة باستثناء التوقيع مع الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك من الجار اللدود تشلسي إثر امتعاضه من الجلوس احتياطياً لصالح البلجيكي الشاب تيبو كورتوا في الموسم الماضي.