بعد طول شد وجذب، أغلق نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بنجاح صفقة التوقيع مع الدولي البلجيكي كيفين دي بروين آتياً من صفوف فولفسبورغ الألماني. "إيلاف" تسلط الضوء على أغلى ست صفقات أبرمها النادي الإنكليزي الساعي إلى استعادة لقب "البريمير ليغ".

حازم يوسف-إيلاف: تمكن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي من حسم واحدة من أكثر الصفقات التي شغلت الوسط الرياضي من خلال التوقيع مع الدولي البلجيكي كيفين دي بروين.
&
وبعد مفاوضات ماراثونية، ظهر النجم البلجيكي القادم من فولفسبورغ الألماني بقميص ناديه الجديد مانشستر سيتي في صفقة أثارت الكثير من التساؤلات حول القيمة الحقيقية لانتقال أفضل صانع ألعاب في القارة العجوز في الموسم المنصرم إلى قلعة "الاتحاد".
&
وما يميز النادي الإنكليزي الفائز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز عاميّ 2012 و2014 أن ثلاث من الصفقات الست "الأغلى" في تاريخه تم إبرامها في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.
&
"إيلاف" تستعرض في التقرير التألي أغلى ست صفقات تم إبرامها من قبل إدارة السيتزن حيث تزامنت مع رئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للفريق الثاني في مدينة مانشستر.
&
دي بروين "الأغلى" في تاريخ السيتزن
&
حلّت صفقة انتقال كيفين دي بروين من فولفسبورغ وصيف الدوري الألماني في الموسم الفائت إلى مانشستر سيتي في المرتبة الأولى في قائمة أغلى صفقات النادي الإنكليزي على مدار تاريخه على الإطلاق.
&
ووفقاً لأرقام وسائل الإعلام البريطانية فإن صفقة دي بروين كلفت خزائن وصيف البريمير ليغ 58.2 مليون جنيه استرليني وسط تفاؤل كبير من قبل المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في الاستفادة بأكبر قدر ممكن من قدرات النجم البلجيكي خلافاً لما حدث مع نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو الذي لم يستغل إمكانياته الفنية والبدنية العالية ووافق بسهولة على انتقاله إلى الدوري الألماني.
&
ستيرلينغ في المرتبة الثانية
&
ولم تكن صفقة دي بروين الوحيدة التي أبرمها مانشستر سيتي في الميركاتو الحالي مقابل مبلغ مالي كبير إذ حسم صفقة انتقال الجناح الإنكليزي رحيم سترليني إلى صفوفه آتياً من ليفربول بعدما تمرد اللاعب على ناديه السابق ورفض الانخراط في تدريباته من أجل الإسراع في رحيله عن صفوف الريدز.
&
واضطر مانشستر سيتي إلى دفع 49 مليون جنيه استرليني من أجل الحصول على خدمات الدولي الإنكليزي الشاب ونقله من قلعة أنفيلد رود إلى "الاتحاد" والانضمام إلى رفاق القائد فنسنت كومباني.
&
أغويرو ثالثاً قادماً من أتلتيكو مدريد
&
وفي سوق الانتقالات من عام 2011، نجح مانشستر سيتي في التوقيع مع النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي كان أحد أبرز مهاجمي الدوري الإسباني من خلال دفاعه عن ألوان أتلتيكو مدريد.
&
وبلغت صفقة انتقال أغويرو من ملعب فيثنتي كالديرون إلى فريق مدينة مانشستر 38.1 مليون جنيه استرليني لتأتِ في المرتبة السادسة كأغلى صفقات البطولة الإنكليزية الشهيرة.
&
الصخرة أوتاميندي رابعاً...
&
وحلت صفقة المدافع الدولي الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي في المرتبة الرابعة كأغلى صفقات مانشستر سيتي على مدار تاريخه الكروي بعد قدومه هذا الصيف من صفوف فالنسيا الإسباني مقابل 33 مليون جنيه استرليني.
&
ويسود تفاؤل كبير في أوساط جماهير مانشستر سيتي بعدما تمكن النادي من سد الثغرة الواضحة التي عانى منها الفريق السماوي في الموسم الماضي وكلفته الخروج خالي الوفاض من كافة البطولات المحلية والقارية.
&
روبينيو خامساً...
&
وفي صيف عام 2008، انتدب مانشستر سيتي النجم البرازيلي روبينيو من ريال مدريد الإسباني بعدما نجح في كسب السباق من مواطنه تشلسي وحصل على خدمات اللاعب مقابل 32.5 مليون جنيه استرليني لتعزيز خط هجومه لكن لاعب منتخب السيليساو لم يقدم الأداء المأمول منه وسرعان ما غادر قلعة الاتحاد.
&
المدافع الفرنسي مانغالا سادساً...
&
وجاء المدافع الدولي الفرنسي إلياكيم مانغالا في المرتبة السادسة في قائمة أغلى صفقات مانشستر سيتي بعد وصوله من بورتو البرتغالي في صفقة بلغت 32 مليون جنيه استرليني.
&
وفشل مانغالا في منح الطمأنينة لخط دفاع السيتزن في الموسم المنصرم وكان قريباً من الرحيل عن فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني إلى فالنسيا الإسباني في ميركاتو هذا العام على سبيل الإعارة إلا أن الصفقة فشلت وانتهى الأمر ببقائه في ملعب الاتحاد لموسم آخر.