لن يتمكن تشلسي حامل اللقب من الاعتماد على حارسه الدولي البلجيكي تيبو كورتوا في مباراة القمة المبكرة مع وصيفه مانشستر سيتي الاحد المقبل في المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم، وذلك بعدما خسر الاستئناف الذي تقدم به.
&
وطرد كورتوا السبت خلال المباراة التي تعادل فيها تشلسي مع سوانسي سيتي 2-2 في المرحلة الافتتاحية بسبب عرقلته المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميس خارج منطقة الجزاء.
&
وقرر تشلسي اسئناف البطاقة الحمراء التي نالها كورتوا لانه ارتأى بان الاخير لا يستحقها، لكن الاتحاد الانكليزي رفض الاستئناف واكد الطرد ما سيحرم فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من خدمات حارسه البلجيكي في موقعة الاحد التي يحتضنها "ستاد الاتحاد" الخاص بسيتي.
&
ورأى الاتحاد الانكليزي ان طرد كورتوا كان صحيحا لانه حرم الفريق المنافس من فرصة هدف محقق في الدقيقة 52 من المباراة، وبالتالي سيعاقب الحارس البلجيكي بالايقاف التلقائي لمباراة واحدة.
&
واشار الاتحاد الانكليزي الى ان على الفريق المعني بالاستئناف ان يتقدم بدليل مكتوب او مرئي (شريط المباراة) الى لجنة الانضباط المستقلة بان الحكم ارتكب خطأ واضحا لكي يتم رفع العقوبة، وهذا ما لم يحصل في ما يخص تشلسي وكورتوا.
&
&