قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اقترب الحارس التشيلي كلاوديو برافو حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني من معادلة رقم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والمتمثل في الحفاظ على نظافة الشباك لـ 20 مباراة متتالية في الدوري الإسباني.

وأنهى كلاوديو برافو الحارس الرسمي للفريق الكاتالوني في الدوري الإسباني، أكثر من نصف المباريات دون أن تتلقى شباكه أي هدف، وهو الامر الذي حققه الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في الموسمين الماضيين كورتوا عندما كان يلعب في صفوف اتليتيكو مدريد.

ونجح الحارس التشيلي في الحفاظ على نظافة شباكه في 16 مباراة حتى الآن في الدوري الاسباني وعادة ما يكون ذلك سجلا جيدا بالنسبة لحارس المرمى.&

وهذا الرقم تحقق بعد 29 مباراة، الحارس التشيلي كلاوديو برافو، في المواسم الخمسة السابقة في دوري الدرجة الاولى، عندما دافع عن الوان سوسيداد، استطاع ان يحافظ على شباكه نظيفة في 12 مباراة كحد أقصى.

وسيكون من المستبعد على الحارس التشيلي الوصول إلى حامل الرقم القياسي المطلق في الدوري الاسباني، حارس مرمى ديبورتيفو السابق فرانسيسكو ليانو موسم 1993-1994، الذي أنهى الموسم بالحفاظ على شباكه في 26 من اصل 38 مباراة.

ولكن في حال استمرار برافو بالحفاظ على نظافة شباكه حتى نهاية الموسم الحالي، فإن سيصل إلى المباراة رقم 25 دون تلقي أي هدف،وبالتالي سيكون قريبا &من معادلة رقم حارس اتليتيكو السابق كورتوا، الذي حققه في الموسمين الماضيين.

ونجح كورتوا الذي يلعب حالياً في تشيلسي الإنكليزي بعد ان لعب مع أتليتيكو مدريد في الموسمين الماضيين، في الحفاظ على نظافة شباكه في 20 مباراة، وهو ما يمثل أكثر من نصف الـ 38 مباراة في الدوري الإسباني، وهو الرقم الذي يسعى لتحقيقه حارس برشلونة في الموسم الحالي الذي حافظ على نظافة شباكه في 16 مباراة حتى الآن، أي بنسبة 55٪ من مجموع المباريات.

وكان كلاوديو برافو تمكن من دخول تاريخ نادي برشلونة بحفاظه على شباك الفريق في 754 دقيقة قبل ان يتمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو من هز شباكه في 25 أكتوبر الماضي.

أكثر حراس المرمى حفاظا على شباكهم في الدوري الإسباني موسم 2014-2015

1. كلاوديو برافو _ برشلونة 16 مباراة

2. سيرجيو أسينخو (فياريال) 13

3. ميغيل مويا (تلتيكو مدريد) 12

4. كاسياس (ريال مدريد) 11

5. دييغو ألفيس (فالنسيا) 11

6. غوركا ايرايزوز مورينو (اتليتكو بلباو) 10

7. فابريسيو (ديبورتيفو) 10

8. كيكو كاسيلا (اسبانيول) 10

9. كاميني (ملقة) 10

10. سيرجيو (سيلتا) 9