استعانت اكاديمية اسباير بخدمات الاسباني ايفان برافو مدير الاستراتيجية السابق في نادي ريال مدريد قبل حوالي اربع سنوات وعينته مديرا عاما للمؤسسة لتكون مهمته الاساسية وضع الركائز الاساسية لتهيئة جيل جديد من لاعبي كرة القدم للدفاع عن الوان منتخب قطر في كأس العالم 2022 في الدوحة.

وبعد مرور 10 سنوات على انطلاق اكاديمية اسباير تطرق برافو في حديث لوكالة "فرانس برس" عما اذا كانت الاكاديمية حققت اهدافها وعن المشاريع المستقبلية، وقال "لا شك بانه بعد مرور عشر سنوات على انطلاق اسباير لا بد وان نقوم بعملية تقييم لمعرفة ما اذا كانت الاكاديمية حققت الطموحات والامال الموضوعة فيها. المؤسسة لا زالت شابة لكننا وضعنا اسسا متينة للبناء عليها. جئت من مؤسسة لديها تاريخ يمتد 110 سنوات واعرف جيدا بان اي مؤسسة في حاجة الى وقت كبير لكي تترك ارثا كبيرا لكننا نعمل لتحقيق هذا الهدف".

وتابع "نسير على الطريق الصحيح وخير دليل على ذلك بان ثمانية لاعبين من خريجي اسباير دافعوا عن الوان المنتخب القطري الاول كما ان جميع لاعبي المنتخب القطري تحت 12 عاما من خريجي اكاديمية اسباير ايضا بالاضافة الى نسبة كبيرة ممن يمثلون قطر على الصعيد الاولمبي".

وتابع "لم نكتف بذلك بل ان معتز برشم نجح في احراز برونزية في مسابقة الوثب العالي في اولمبياد لندن قبل عامين، وانا واثق من قدرة الاكاديمية على بلوغ اهدافها في العقد المقبل".

واوضح "مهتتنا الاساسية هي تحضير منتخب كروي قادر على المنافسة على اعلى المستويات في كأس العالم 2022 في قطر ونعمل برغبة وتصميم كبيرين لتحقيق هذا الهدف والجميع يعمل في الاتجاه ذاته ونملك جميع المقومات والتسهيلات لبلوغ ذلك".

وتابع "تضم الاكاديمية فريقا بشريا رائعا من مدربين ومعدين بدنيين وتسهيلات رياضية من اجل تحقيق حلم دولة شابة تريد ان تحقق نتائج رياضية على اعلى المستويات في المستقبل".

وعن سبب التواجد في باريس بالذات لعقد النسخة الخامسة من مؤتمر "اسباير فور سبورت" والقمة العالمية، قال برافو "نريد ان نضع اسباير على خريطة كرة القدم العالمية ولهذا الهدف قدمنا الى باريس في قلب القارة التي تمثل ثقلا كبيرا في كرة القدم".

وتابع "نريد تبادل الافكار والخبرات مع المسؤولين الكرويين من مختلف انحاء العالم وفي شتى المجالات ونريد التعلم من خبراتهم وتطبيقها".

وهل يحلم برؤية لاعب قطري يدافع عن الوان احد الاندية الاوروبية العريقة، قال برافو "سيكون هذا الامر نتيجة لما نقوم به حاليا لكنه ليس الهدف الاساس. يجب الا نفكر بهذا الامر لكي لا نضيع الهدف".

&