اعلن مانشستر سيتي وصيف بطل انكلترا عن تعاقده رسميا مع صانع الالعاب البلجيكي كيفن دي بروين من فولفسبورغ الالماني بعقد يمتد لستة اعوام.

ولم يكشف سيتي عن قيمة صفقة التعاقد مع اللاعب الدولي البالغ من العمر 24 عاما، لكن وسائل الاعلام البريطانية اشارت الى انها تصل الى 74 مليون يورو، ما يعني انها صفقة قياسية بالنسبة للنادي.

"يسعد مانشستر سيتي ان يعلن عن انضمام كيفن دي بروين الى النادي لستة اعوام"، هذا ما قاله سيتي في موقعه الرسمي بصحبة صورة لدي بروين وهو يرتدي القميص رقم 17.

اما دي بروين الذي دافع سابقا عن الوان الفريق الانكليزي الاخر تشلسي بين 2012 و2014 دون ان يتمكن من فرض نفسه ما دفع بالاخير الى بيعه لفولفسبورغ مقابل 18 مليون جنيه استرليني وبعقد يمتد حتى 2019، فقال بدوره: "اريد الوصول الى اعلى مستوى ممكن كلاعب والامر الاهم هو ان نكون سعداء في نهاية الموسم وربما الفوز ببعض الالقاب. اعتقد ان هذا الامر هو الاهم بالنسبة للنادي، اللاعبين والمشجعين بالطبع".

وكان دي بروين (24 عاما و33 مباراة دولية) ابرز لاعب في صفوف فولفسبورغ الموسم الماضي وهو سجل 16 هدفا و28 تمريرة حاسمة في مختلف المسابقات، ليقود فريقه الى المركز الثاني في الدوري خلف بايرن ميونيخ والى لقب كأس المانيا كما توج بلقب الكأس السوبر على حساب بايرن.

ومن المؤكد ان ما دفعه سيتي لفولفسبورغ يتخطى المبلغ القياسي الذي دفعه فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني هذا الموسم لليفربول من اجل الحصول على رحيم ستيرلينغ مقابل حوالي 68 مليون يورو، كما يتخطى الرقم القياسي لاعلى صفقة في تاريخ الدوري الالماني والمسجلة باسم البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي انتقل الى ليفربول من هوفنهايم مقابل 41 مليون يورو.

ويبدو ان سيتي عازم على استعادة لقب الدوري الممتاز والذهاب بعيدا في دوري الابطال بعدما انضم دي بروين الى الوافدين الجدد الاخرين ستيرلينغ والارجنتيني نيكولاس اوتاميندي وفابيان ديلف.

ومن المتوقع ان يلعب دي بروين في الجهة اليمنى من وسط الملعب والى جانب ستيرلينغ والاسباني دافيد سيلفا، فيما سيكون الارجنتيني سيرخيو اغويرو المهاجم الصريح الوحيد في التشكيلة الاساسية لبيليغريني.