&أصبح المهاجم الدولي الإنكليزي رحيم ستيرلينغ أغلى لاعب إنكليزي بعد انتقاله في الميركاتو الصيفي الحالي من ليفربول الإنكليزي إلى مواطنه مانشستر سيتي لقاء 49 مليون جنيه إسترليني خاصة انه لا يزال&في&العشرين من عمره متجاوزاً بذلك قيمة المهاجم أندي كارول الذي اشتراه الريدز من نيوكاسل يونايتد عام 2011 بـ35 مليون جنيه.

ولم تكن لإدارة السيتيزن أن تدفع هذا المبلغ المرتفع لخزينة &ليفربول من أجل فسخ عقد رحيم ستيرلينغ وتسريحه قبل انقضاء عقده في الأنفيلد رود لولا علمها انه لاعب يمتلك جميع المواصفات التي تساعده على النجاح في تجربته الجديدة، وهي مواصفات تؤكدها الأرقام التي حققها مهاجم الأسود الثلاثة خلال مسيرته مع الريدز في مواسمه الثلاثة الأخيرة التي اوردها موقع "هو سكورد" المختص في تقديم إحصائيات اللاعبين.
&
وبحسب تلك الأرقام فإن ستيرلينغ كان واحداً من أفضل اللاعبين في الدوري الإنكليزي ، وأرقامه عرفت تطوراً إيجابياً من موسم لآخر على الرغم من تذبذب نتائج ناديه خاصة في الموسم المنصرم وفشله في بلوغ مسابقة دوري أبطال أوروبا .
&
فمن حيث المراوغات حل ستيرلينغ ثانياً وفق أرقام شملت ثلاثة مواسم، إذ قام بـ241 مراوغة وتخلف فقط عن المايسترو البلجيكي نجم تشيلسي إدين هازارد الذي قام &بـ374 مراوغة ، بينما تفوق على الإسباني&سانتي&كازورلا من أرسنال بـ222 مراوغة ، والأرجنتيني سيرجيو اغويرو زميله الجديد في مانشستر سيتي بـ188 مراوغة بل وتفوق حتى على زميله السابق في ليفربول المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز بـ188 مراوغة أيضاً ولكن في موسمين فقط بعدما غادر ليفربول إلى برشلونة.
&
ويظهر إرتفاع الارقام التي سجلها ستيرلينغ مع ليفربول في عدد المباريات الرسمية التي خاضها في مسابقة الدوري الممتاز وعدد الأهداف والتمريرات الحاسمة والتسديد على المرمى.
&
فستيرلينغ لعب 19 مباراة فقط في موسم 2012-2013 ، أما في الموسم الموالي فقد خاض 24 مباراة ثم 34 مباراة في الموسم الثالث 2014-2015 وهو ما يعكس حصوله على ثقة مدربه برندان رودجرز الذي أصبح يراهن عليه خاصة بعد رحيل سواريز.
&
أما عدد الأهداف والتمريرات فقد ارتفع من أربعة أهداف في 2012-2013 إلى 14 هدفاً وتمريرة في الموسمين المواليين.
&
كما برز تألق وتحسن أداء ستيرلينغ في معدل التسديد على مرمى المنافس ، إذ ارتفع من تسديدة ونصف كل مباراة إلى تسديدتين ونصف التسديدة في المباراة الواحدة في موسمه الأخير في الانفيلد رود.
&
وارتفع معدل تمرير الكرة لزملائه في المباراة الواحدة من &تمريرة ونصف إلى تمريرتين في كل مباراة ، كما ارتفع معدل قيامه بالمراوغة من مراوغتين في كل مباراة في موسم 2012-2013 &إلى ثلاث مراوغات في الموسم الأخير 2014-2015.
&
واستفاد الدولي الإنكليزي كثيراً من تحسن أرقامه في الدوري للحصول على أفضل عرض مالي من مانشستر سيتي لم يكن ليحصل عليه قبل الميركاتو الحالي.