قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استعاد كليفلاند كافالييرز توازنه بعد خسارتين متتاليتين في كندا وتغلب على ملعبه على تورونتو رابتورز 116-78 ليتقدم عليه 3-2 في سلسلة مباريات الدور النهائي للمنطقة الشرقية ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وكان كليفلاند خسر مباراتيه خارج ملعبه امام منافسه 84-99 السبت، و99-105 الاثنين الماضي.

وبات كليفلاند في حاجة الى انتصار اخر ليبلغ النهائي للمرة الثانية على التوالي.

وضرب كليفلاند بقوة في الربع الاول وتقدم على منافسه 38-17 بينها 11 نقطة لنجمه كيفن لاف قبل ان يرفع رصيده في نهاية المباراة الى 25 نقطة في 24 دقيقة خاضها.

وكان لاف بالذات تعرض لانتقادات شديدة في المباراتين الاخيرتين لانه لم يقدم مستواه الحقيقي لكنه رد على المشككين بافضل طريقة ممكنة ما حدا بمدربه تيرون بلو الى الدفاع عنه بقوله "كل ما قلته له ان يتميز بالقتالية ويسدد باتجاه السلة من دون اي عقدة. لقد لعب بهذا المستوى الذي ظهر به الليلة طوال الموسم ويجب الا ننسى ذلك لانه خاض مباراتين سيئتين".

وساهم ايضا ليبرون جيمس وكايري ايرفينغ ب23 نقطة لكل منهما.

وقال جيمس "خلال مسيرتي، وجدت نفسي انا وفريقي في حالات معقدة في البلاي اوف. كان يتعين علينا ان نحافظ على هدوئنا بعد الخسارة يوم الاثنين لاننا كنا ندرك تماما ما الذي لم يسر كما يجب في المباراتين الاخيرتين".

وقام دفاع كليفلاند بعمل كبير لان ثنائي تورونتو الخطير كايل لوري وديمار دي روزان اكتفى بتسجيل 27 نقطة مقابل 40 خلال المباراة الرابعة.

واعترف دي روزان باحقية فوز كليفلاند بقوله "لقد نجح الفريق المنافس في كسر ايقاعنا. لعبنا بطريقة سيئة ويتعين علينا تدارك الموقف في مباراتنا المقبلة. الامور لم تحسم بعد".

وسيلعب تورونتو الذي يخوض اول نهائي للمنطقة الشرقية غدا الجمعة مباراة في غاية الاهمية على ملعبه وفي حال فوزه سيفرض مباراة سابعة سيكون مسرحها مدينة كليفلاند الاحد المقبل.

وسيواجه كافالييرز او رابتورز الفائز من المواجهة الاخرى بين غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الموسم الماضي واوكلاهوما سيتي ثاندر الذي يحقق المفاجأة ويتقدم على منافسه 3-1 علما بان الفريقين سيلتقيان مساء اليوم الخميس على ملعب غولدن ستايت.