قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قطع كليفلاند كافالييرز شوطا هاما نحو بلوغ نهائي المنطقة الشرقية للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخه وذلك بعدما تقدم على اتلانتا هوكس 2-صفر باكتساحه 123-98 الاربعاء في الدور الثاني من "بلاي اوف" دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب "كويكن لونز ارينا وامام 20562 متفرجا، سطر كليفلاند رقما قياسيا ان كان في البلاي اوف او الموسم المنتظم بعدما دك سلة ضيفه اتلانتا بـ25 سلة ثلاثية في طريقه لحسم مواجهته الثانية مع منافسه والاستفادة بالتالي على اكمل وجه من عامل الارض الذي حققه نتيجة تصدره ترتيب المنطقة الشرقية خلال الموسم المنتظم.

"الليلة كانت ليلة مميزة لجميع من لعب. هذا الدوري كان شاهدا على العديد من الفرق الرائعة، العديد من اللاعبين الرائعين والمسددين الرائعين، وبالنسبة لنا ان نسجل هذا الرقم القياسي (في تاريخ الدوري) فهذا امر مميز حقا"، هذا ما قاله نجم كليفلاند "الملك" ليبرون جيمس الساعي الى قيادة فريق بداياته للقبه الاول بعدما تذوق شخصيا التتويج لكن مع ميامي هيت الذي احرز معه اللقب عامي 2012 و2013 بعدما ترك كليفلاند، الفريق الذي جاء به الى الدوري عام 2003.

وسجل جيمس ثلاث من ثلاثيات فريقه الـ25 وانهى اللقاء وفي رصيده 27 نقطة مع 4 متابعات و5 تمريرات حاسمة، فيما سجل دجاي آر سميث 7 ثلاثيات لوصيف بطل الدوري، اي 21 نقطة من خارج قوس من اصل نقاطه الـ23، واضاف كايري ايرفينغ 19 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة في مباراة اراح خلالها كليفلاند لاعبيه الخمسة الاساسيين طيلة الربع الاخير.

وسدد كيلفلاند 45 مرة من خارج القوس ونجح 10 من لاعبيه في تسجيل ثلاثية واحدة على الاقل.

"عندما تنجح في تسجيل محاولات من هذا النوع، فلا اعلم بصراحة اذا كان باستطاعة اي فريق الفوز عليهم"، هذا كان رأي نجم اتلانتا كايل كورفر الذي يعتبر من افضل اللاعبين الذين عرفهم الدوري في التسديد من خارج القوس، مضيفا: "كنا نأمل بان يبدأوا في الاخفاق (بالتسديد من خارج القوس) في مرحلة من مراحل المباراة" التي شهدت 18 ثلاثية ناجحة لاصحاب الارض في الشوط الاول ثم اضافوا 7 اخرى في الشوط الثاني ليذلوا اتلانتا الذي مني بهزيمته العاشرة على التوالي في الادوار الاقصائية امام كليفلاند.

وتمكن كليفلاند من معادلة الرقم القياسي في عدد السلات الثلاثية والمسجل باسم اورلاندو ماجيك (2009) وهيوستن روكتس (2013) قبل 24ر2 دقيقة على نهاية اللقاء بفضل الاحتياطي دانتاي جونز قبل ان يحطم الرقم بسلة من مو وليامز، علما بان الرقم القياسي من حيث عدد السلات الثلاثية في البلاي اوف وليس في الدوري بمجمله قدره 21 محاولة ناجحة سجله مؤخرا غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الذي يبدو في طريقه لتجديد الموعد مع كليفلاند في نهائي الدوري.

ويعود اتلانتا الذي تخلف في الشوط الاول بفارق 38 نقطة عن مضيفه والذي برز فيه بول ميلساب (16 نقطة مع 11 متابعة) وجيف تيغ (14 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة)، الى ملعبه الجمعة لخوض المباراة الثالثة على امل استعادة توازنه والمحافظة على اماله ببلوغ نهائي المنطقة للمرة الثانية على التوالي (خسر نهائي 2015 امام كليفلاند صفر-4).