واصل العهد مسيرة انقاذ موسمه بعدما بلغ المباراة النهائية لمسابقة كأس لبنان لكرة القدم بإقصائه الأنصار من الدور نصف النهائي بفوزه عليه 2-1 الاثنين على ملعب بلدية برج حمود.

وتأهل العهد للمرة السابعة في تاريخه الى النهائي، علماً أنه أحرز اللقب أربع مرات آخرها عام 2011 على حساب الصفاء، أما الأنصار ففشل في بلوغ النهائي السادس عشر له، وكان قد أحرز اللقب 13 مرة (رقم قياسي) آخرها عام 2012 على حساب غريمه التقليدي النجمة.

وخرج الأنصار من الموسم خالي الوفاض ليستمر بعيداً عن المنصات منذ أربع سنوات.

ويأمل العهد ان يكون لقب الكأس تعويضاً لإخفاق الفريق في الحفاظ على لقب الدوري الذي فقده في المباراة الأخيرة ضد الصفاء البطل الجديد.

ودخل الفريقان المباراة بنية الفوز لذا تحفظا في المستوى الدفاعي لينحصر اللعب في وسط الملعب أكثر، وكاد الأنصار يفتتح التسجيل عندما انفرد مهاجمه حسن شعيتو وسدد في جسم الحارس محمد حمود (15)، إلا أن رد العهد كان مثمراً عندما انطلق حسن شعيتو بالكرة وتبادل التمرير مع العائد من الإصابة أحمد زريق فانفرد الأول وسدد كرة مثالية الى يسار حارس الأنصار حسن مغنية (27)، ومنح هذا الهدف دفعة معنوية كبيرة للعهد الذي سيطر على زمام اللقاء إلا ان لاعبيه فشلوا في تعزيز تقدمهم.

وفي مطلع الشوط الثاني، منح قائد الأنصار معتز بالله الجنيدي العهد ما عجز عنه لاعبيه في الشوط الأول بعدما سجل خطأ في مرمى فريقه بتسديدة أسكنها الى يمين الحارس مغنية عندما حاول ابعاد الكرة من أمام مهاجم العهد السنغالي محمدو درامي (47).

وتخلى الأنصار عن حذره وبدأ يشدد الضغط على مرمى الخصم خصوصاً بعد دخول صانع الألعاب ربيع عطايا، وفي الدقيقة 55 كانت نقطة التحول في اللقاء عندما عرقل حسين دقيق مهاجم الأنصار لوكاس غالان فاحتسب الحكم ركلة جزاء مع طرد دقيق الذي كان المدافع الأخير، وانبرى غالان للضربة بنفسه وسددها صاروخية في سقف المرمى (57).

وحاول الأنصار مواصلة ضغطه واستغلال النقص العددي في صفوف الفريق الأصفر لإدراك التعادل وقد دفع المدرب جمال طه بالمهاجم الفلسطيني ابرهيم سويدان الذي سدد كرة خفيفة أنقذها مدافع العهد عباس كنعان عن خط المرمى (69)، فيما حاول مدرب العهد الألماني روبرت ياسبرت تأمين تقدمه عبر الاعتماد على المرتدات السريعة عبر البديل طارق العلي، والاحتفاظ بالكرة قدر الامكان للحد من خطورة مهاجمي الأنصار وهذا ما تحقق بالفعل اذ كاد العهد يضيف الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة من الوقت المحتسب بدلا من ضائع إلا ان العارضة تصدت لتسديدة أحمد زريق الساقطة "لوب" من فوق الحارس مغنية (90+5).

وينتظر العهد الطرف الثاني في المباراة النهائية التي تجري الأحد المقبل بين الفائز من لقاء الغد بين النجمة والاجتماعي طرابلس على ملعب برج حمود أيضاً.