يظهر جلياً أنّ رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغريت، قد انزعج كثيراً من التصريح الأخير للاعب كريم بنزيمة، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، حيث طالبه بالتوقف عن تصريحاته الصحفية بخصوص غيابه عن نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو2016".

ونفى لوغريت بشكل قاطع اتهامات بنزيمة للمدير الفني لمنتخب فرنسا، ديديه ديشامب، بالخضوع للعنصريين أثناء قيامه بتحديد قائمة اللاعبين المشاركين في نهائيات البطولة الأوروبية القادمة لكرة القدم.
 
وقال لوغريت: لا يمكن انتقاد ديشامب على شيء، فهو لم يتخذ سوى القرار الصائب.اللاعب خرج عن النص قليلاً أثناء تصريحاته الأخيرة، وتمنيت لو لم يخرج بتلك التصريحات واحترم زملاءه أكثر".
 
وأضاف رئيس اتحاد الكرة الفرنسي، نافيًا تهمة العنصرية عن ديشامب: "المنتخب الفرنسي يضم لاعبين من جميع الأجناس والديانات، وأتمنى أن يأتي اليوم الذي يتوقف فيه الناس عن الحديث عن أمور مماثلة.على أية حال، لن أرد مجدداً على التصريحات التي تتهمنا بالعنصرية، فلا أرى داعياً لذلك، فالتهجم على ديشامب يعني التهجم علي كذلك، ولن أسمح بذلك".
 
وكان بنزيمة قد خرج بتصريحات مثيرة حول عدم استدعائه لليورو، حيث قال لصحيفة "لوباريزيان"، الأربعاء،أنّ ديشامب قد رضخ لرغبة الجزء العنصري من فرنسا، والذي طالب بإبعاده عن منتخب "الديكة" بسبب مشاركته في ابتزاز زميله في المنتخب ماثيو فالبوينا.
 
يُشار أنّ نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، مقررة بفرنسا من 10 يونيو الجاري إلى 10 يوليو القادم.