&اصبح ماركوس راشفورد، لاعب مانشستر يونايتد، أصغر لاعب يسجل أسرع هدف في تاريخ المنتخب الإنكليزي، وذلك خلال مشاركته في المباراة الودية التي جمعت منتخب بلاده بنظيره الاسترالي إستعداداً لخوض غمار نهائيات كأس أمم أوروبا 2016 بفرنسا الشهر الجاري.

وانتهت المباراة بفوز الإنكليز بهدفين مقابل هدف، حيث سجل راشفورد هدف الأسود الثلاثة بعدما لعب 138 ثانية فقط في أول مباراة له بقميص المنتخب، وهو يبلغ من العمر 18 عاماً&و 208&ايام.
&
وأصبح النجم اليافع لليونايتد أول لاعب يسجل هدفًا في هذا العمر بعد مرور هذا التوقيت، ليسجل بذلك رقمًا جديدًا ظل صامدًا منذ عام 1938 كان مسجلاً باسم تومي لاوتون في المباراة التي جمعت منتخب إنكلترا بمنتخب ويلز، حيث سجل هدفًا في مباراته الأولى وعمره 19 عاماً و 16 يومًا.&
&
اما ثالث اللاعبين في القائمة ، فكان جيمي غريفز الذي سجل لمنتخب إنكلترا في مباراته الأولى ضد منتخب بيرو، وهو يبلغ من العمر 19 عامًا و 86 يومًا في المواجهة التي جرت في عام 1959، وفي نفس العام سجل جو باركر هدفه الأول بقميص الأسود الثلاثة ضد منتخب إيرلندا الشمالية، وكان عمره حينها 19 عامًا و 124 يوماً.
&
وفي المركز الخامس من القائمة نجد النجم الشهير ستانلي ماثيوس الذي سجل هدفه الأول في المباراة ضد منتخب ويلز في عام 1934 و عمره 19 عامًا و 240 يوماً.
&
كما يعتبر راشفورد ثالث اصغر لاعب في تاريخ المنتخب الإنكليزي ينجح في التسجيل، ويسبقه زميله في المنتخب والنادي واين روني، الذي يعد أصغر مسجل للأهداف بعدما سجل ضد مقدونيا في عام 2003 وعمره 17 عاماً و 317 يومًا، كما يسبقه أيضا النجم السابق مايكل اوين الذي سجل ضد المنتخب المغربي في كأس الحسن الثاني عام 1998، وهو يبلغ حينها من العمر 18 عاماً و 164 يومًا.
&
ويأمل الجمهور الإنكليزي بأن يستمر تألق راشفورد خلال منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس أمم أوروبا، وأن يقدم راشفورد نفس الأداء الفني والمردود التهديفي الذي قدمه الثنائي مايكل اوين في نهائيات مونديال فرنسا 1998، وواين روني في نهائيات كأس أمم أوروبا 2004 بالبرتغال، عندما كانا في بداياتهما مع المنتخب الإنكليزي وتعرف الجمهور على موهبتهما بفضل تألقهما.
&
ويطمح المنتخب الإنكليزي للمنافسة على لقب البطولة الذي يغيب لقبه عن خزائنه منذ سنوات، بعدما اكتفى خلالها خوض غمار البطولة كضيف شرف.
&
شاهد الإحصائية:&
&

&

&&&

&
&