انتهت مهمة الاتحاد المصري لكرة القدم بعد ضمان المنتخب الاول التأهل الى نهائيات كأس امم افريقيا 2017 بحسب ما اعلن السبت حسن فريد القائم باعمال رئيس الاتحاد.

واعلن فريد بعد فوز مصر على مضيفتها تنزانيا 2-صفر انه "سيتم الاحد تفعيل الاستقالة التي تقدم بها أعضاء المجلس كما تم الاتفاق مع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة".

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد المصري، أشار فريد الى أن تأجيل الاستقالة إلى الاحد كان هدفها توفير الأجواء الهادئة للمنتخب قبل المواجهة الهامة مع تنزانيا.

وكانت المحكمة الإدارية العليا قضت برفض الاستشكال المقدم من مجلس إدارة الاتحاد المصري للعبة، وأيدت حكمها ببطلان إجراءات انتخاب المجلس.

واسدلت المحكمة الادارية الستار على قضية حل مجلس إلادارة بعدما أصدرت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري حكما بعدم الاختصاص بالنظر في الاستشكال المقدم من اتحاد الكرة ضد الحكم الصادر بحل مجلسه.

وكان الاتحاد المصري تلقى في نهاية نيسان/ابريل الماضي، خطابا رسميا من نظيره الدولي "فيفا" يهدد فيه بشكل صريح بتجميد النشاط الكروي إذا تم تنفيذ حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان انتخابات مجلس الإدارة وما ترتب عليها، وبالتالي استبعاد مجلس جمال علام، باعتبار أن ذلك يعد تدخلا حكوميا في الشؤون الداخلية لاتحاد الكرة.