طمأن نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي جماهير التانغو بشأن الإصابة التي يعاني منها قبل انطلاق مباريات الأرجنتين في بطولة كأس الامم الاميركية الجنوبية "كوبا اميركا" التي تستضيفها الولايات المتحدة، مشددا على أن البطولة القارية لها خصوصية شديدة بالنسبة له.

وتعرض ميسي لاصابة في المباراة الدولية الودية ضد هندوراس (1-صفر) حيث اضطر الى الخروج في الدقيقة 56 وخضع لعلاج مكثف ومن غير المرجح أن يبدأ أولى مباريات منتخب بلاده في كوبا اميركا أمام تشيلي حاملة اللقب.

ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عن ميسي الذي سجل 37 هدفا في 45 مباراة ليساعد برشلونة في الفوز بثنائية دوري الدرجة الأولى وكأس ملك إسبانيا قوله: "كأس كوبا أمريكا لها خصوصية شديدة بالنسبة لي وخاصة بعد نهائي العام الماضي. لهذا أريد الفوز بها من أجل الأرجنتين".

وطمأن ميسي الجماهير الأرجنتينية بأن تلك الإصابة ليست خطيرة إذ قال: "أشعر بأنني أفضل".

وتكتسي البطولة القارية أهمية كبيرة بالنسبة لأفضل لاعب في العالم 5 مرات ليونيل ميسي الذي يسيل الكثير من المداد حوله قبل كل بطولة كبيرة ويكثر النقاش حول المقارنة بينه وبين اسطورة الارجنتين دييغو ارماندو مارادونا ومن بينهما صاحب اكبر شعبية في البلاد.

صحيح ان ميسي الملقب ب"البرغوث" ظفر بالعديد وجميع الالقاب الممكنة الفردية منها والجماعية مع فريقه برشلونة لكنه لم يحقق حتى الان اي لقب مع "البيسيليستي" رغم خوضه 3 نهائيات في كوبا اميركا (2007 و2015) وفي كأس العالم (2014)، ولو انه قاده الى ذهبية دورة الالعاب الاولمبية عام 2008 في بكين.

جدير بالذكر أن المنتخب الارجنتيني وقع في المجموعة الرابعة الى جانب تشيلي التي حرمته من لقب النسخة الماضية عام 2015 وستكون المواجهة الاولى لميسي ورفاقه ضد حاملي اللقب قبل لقاء بنما وبوليفيا.