خطف نجم المنتخب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الأنظار من الجميع بمن فيهم زميله في المنتخب ليونيل وميسي أفضل لاعب في العالم، وذلك خلال المباراة التي فاز بها منتخب التانغو على تشيلي 2-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن بطولة كوبا اميركا التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 26 يونيو.

ولم يستطع جناح باريس سان جيرمان الفرنسي تمالك نفسه، وبكى بحرقة حزنا على وفاة والدته لأمه، بعد تسجله هدفا رائعا في مرمى المنتخب التشيلي، حيث أسرع دي ماريا إلى مقعد الاحتياطيين وارتدى قميصا ابيض كتب عليه "جدتي، سأفتقدك كثيرا".

واختير دي ماريا أفضل لاعب في اللقاء لكنه لم يستطع حبس دموعه بسبب وفاة جدته لأمه، وقال لدى استلامه الكأس: "عائلتي تعبر لحظات صعبة، لكن كان علي أن ألعب".

وتابع دي ماريا "لم أبلغ أي إنسان بخبر الوفاة لأن ذلك كان سيفقدني التركيز. لم أكن أريد أن يذهب تفكيري إلى مكان آخر".

وأردف "كنت أرغب في اللعب رغم هذه الظروف التي مرت بها العائلة، أردت أن تفخر جدتي بي كوني أحد لاعبي المنتخب الوطني، وكنت أعرف جيدا بأن الفرصة ستأتي لإرسال هذه التحية الكبيرة للعائلة".

من جهته قال خيراردو مارتينو: "لقد تلقيت نبأ وفاة جدته قبل 5 دقائق ولم يقل لي شيئا وكأن شيئا لم يحدث".

جدير بالذكر أن المنتخب الأرجنتيني ثأر من نظيره التشيلي وفاز عليه 2-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن بطولة كوبا اميركا، وحقق رفاق ليونيل ميسي الذي غاب عن اللقاء، ما يصبون إليه بعد عام من هزيمتهم بركلات الترجيح (1-4) في نهائي نسخة 2015 التي استضافتها تشيلي واحرزت اللقب الأول في مسيرتها.

شاهد الفيديو:

&