أكد بيبي ماروتا، المدير الرياضي لنادي يوفنتوس الإيطالي، أنّ اللاعب الدولي البوسني ميراليم بيانيتش، قد طلب من إدارة فريقه الحالي روما الانتقال إلى صفوف "اليوفي".

وقال ماروتا، في صريحات نقلتها صحيفتي "توتوسبور" و"لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطاليتين، السبت: "اللاعب يريد بشدة الانتقال إلى يوفنتوس، من خلال تفعيل الشرط الجزائي في عقده". والمقدر بـ 38 مليون يورو.
 
وأضاف المدير الرياضي لنادي يوفنتوس موضحاً: "بيانيتش تنازل عن الـ20% من قيمة الشرط الجزائي وفضل عدم أخذها، ولم تكن هناك مفاوضات بين إدارة الناديين، بل مجرد اجتماعات فنية من أجل تحويل قيمة الشرط الجزائي".
 
وختم ماروتا تصريحاته، تاركاً الانطباع أنّ حسم الصفقة بات مجرد مسألة وقت فقط، حيث قال: " بيانيتش سيخضع للفحص الطبي معنا قريباً".
 
ومن جهته أكد المدير العام لنادي روما، ماورو بالديسوني السبت، أنّ بيانيتش هو من ألحّ على الرحيل عن نادي روما وليس النادي من أراد تسريحه ، مبرئاً بذلك ادارة الفريق من اتهامات اللاعب الذي سعى لتفادي سخط جماهير نادي العاصمة الإيطالية عندما قال أنّ روما اتفق مع يوفنتوس على بيعه بعد محادثات دامت ربع ساعة فقط.
 
وقام ماورو بالديسوني، في مقابلة مع "راديو روما"، السبت، بإلقاء بيان بعثه اللاعب بيانيتش شخصياً لإدارة النادي، جاء فيه:"الأعزاء مجلس إدارة روما، وبصفة خاصة المدير العام، أريد أن أبلغكم برغبتي في تفعيل حقي بشأن الانتقال لنادٍ آخر كما هو الاتفاق بيننا، وأنني سوف أتحصل على 20% من قيمة الانتقال إلى النادي الذي سيحظى بخدماتي وهو بالمناسبة يوفنتوس".
 
علّق بالديسوني على البيان قائلاً:"ليس من الطبيعي أن نأت إلى هنا بوثائق لكي نثبت ما قلناه، وسائل الإعلام تقوم بدور خطير وتؤثر على جماهير روما ونحن هنا للدفاع عن أنفسنا، هناك أمور يجب أن تتحقق منها وسائل الإعلام قبل أن تنشر".
 
وكانت صحيفة كوريييري ديلو سبورت قد نشرت صورة زعمت أنها محادثة على "الواتس آب" بين بيانيتش وصديقه والذي أخبره بأنه اقترب من يوفنتوس وأنّ روما باعه في 15 دقيقة فقط!.
 
وفي سياق ذي صلة شن ميراليم بيانيتش هجوماً عنيفاً على أديس يانزوفيتش، الذي أدعى أنه وكيل أعماله.
وكان يانزوفيتش، قد صرح بأنّ يوفنتوس وافق على دفع الشرط الجزائي 38 مليون يورو، متوقعاً أن يكون الانتقال نهائياً خلال الأسبوع المقبل.
 
وقال بيانيتش في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا": "أعرف هذا الشخص ولكن ليس لديه الحق في الكلام بالنيابة عني".
 
وأضاف مهاجماً: "ربما كان يبحث فقط عن خطته المكونة من 5 دقائق للشهرة. فقط مايكل بيكر، هو المحامي الخاص بي، ويحق له التحدث بالنيابة عني، أي شخص أخر يتحدث عني هو مجرد كاذب".
 
وأتم بيانيتش موضحاً:"إن كان هناك إعلان ما، فسيكون عن طريق جيمس بالوتا، رئيس روما". 
وكان ميراليم بيانيتش، البالغ من العمر 26 عاماً، قد التحق بصفوف نادي روما في صيف 2011، قادماً من ليون الفرنسي، مقابل 11 مليون يورو.