أعلن نادي ويستهام يونايتد الإنكليزي، رسمياً، ضم اللاعب الدولي الجزائري سفيان فيغولي في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع نادي فالنسيا الإسباني الذي حمل ألوانه منذ صيف 2010.

وكان جاك سوليفان، نجل ديفيد سوليفان، أحد ملاك نادي وست هام قد أكد، بعد ظهر الثلاثاء، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي" تويتر"، أنّ فيغولي قد أمضى على عقد ارتباطه بالنادي حتى صيف 2019، قبل أن يأتي الإعلان الرسمي من النادي، في مساء نفس اليوم، من خلال موقعه الرسمي على الأنترنت.
 
وفي أول تصريح له بعد توقيع العقد، قال فيغولي لموقع النادي:" أنا سعيد جداً بانضمامي إلى ويست هام، واللعب تحت اشراف المدرب سلافن بيليتش الذي كان يريدني في فريقه ، وهو الأمر الذي كان جد هاماً في اتخاذ قراري".
 
وأضاف متوسط الميدان الهجومي الجزائري قائلاً:" اللعب في الدوري الإنكليزي الممتاز من الأشياء المهمة جدًا في مسيرتي الاحترافية، وحقًا أنا سعيد لأنني وقعت لويستهام".
 
وسيلتحق فيغولي بزملائه الجدد، بداية من 01 يوليو القادم، أي بعد نهاية عقده رسمياً مع نادي فالنسيا يوم 30 يونيو الجاري.
 
وكان فيغولي قد تلقى عدة عروض من أندية أخرى على غرار اشبيلية و فياريال الإسبانيين و انتر ميلان الإيطالي و مانشستر يونايتد الإنكليزي و فنربخشة التركي، بالإضافة لنادٍ صيني كبير الذي قدم له راتباً سنوياً خيالياً.
 
الجدير بالذكر أنّ فيغولي، البالغ من العمر 26 عاماً، قرر عدم التجديد لفالنسيا بسبب رفض النادي الإسباني الرفع من راتبه الذي كان يقدر ب2.5 ميلون يورو سنويا.
 
يُشار أنّ ويست هام سيخوض في الموسم الجديد (2016-2017) مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، حيث سيخل المنافسة بداية من الدور التمهيدي الثالث بمواجهة نادي أسترا الروماني.