لم يستبعد وزير الرياضي الروسي فيتالي موتكو تكرار حوادث العنف والشغب من قبل جماهير بلاده خلال نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً في فرنسا حتى الـ10 من الشهر المقبل.

وقال موتكو في تصريحات لوكالة الأنباء الروسية إن جماهير بلاده تشعر بالاستفزاز دائماً مضيفاً أنه لا يُمكنه الجزم بأن أعمال العنف والفوضى التي قامت بها الجماهير الروسية لن تتكرر في قادم الأيام.

وعاد وزير الرياضي الروسي وأكد أن جماهير بلاده دائماً ما تتعرض للظلم لكنه بدا متفهماً لإجراءات الشرطة الفرنسية التي تحفظت على 40 مشجع روسي مشتبه بتورطهم في أحداث الشغب التي وقعت في مرسيليا.

وكانت أحداث عنف وفوضى اندلعت بين الجماهير الروسية والإنكليزية قبل مباراة المنتخبين التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله وخلالها أيضاً وذلك ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في يورو 2016 حيث أسفرت عن عشرات الجرحى من بينهم حالات خطرة.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد هدد صراحة باستبعاد منتخبي إنكلترا وروسيا إذا ما استمرت أحداث العنف والشغب من قبل أنصار الطرفين.

ودان الاتحادان الإنكليزي والروسي تصرفات أنصارهما مطالبين في الوقت نفسه بضبط النفس وعدم الانجرار إلى العنف والفوضى والمشاهد المخجلة كما وصفها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا.

وتعرض روسيا لهزيمة مفاجئة أمام سلوفاكيا التي حققت فوزاً تاريخياً في كأس أمم أوروبا لتصبح فرص الدب الروسي بالتأهل إلى الدور الثاني صعبة مع حصوله على نقطة واحدة من مباراتين.