قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تضمنت تشكيلة المنتخب البرازيلي لكرة القدم الى اولمبياد ريو 2016 كما كان متوقعا اسم نجم برشلونة الاسباني نيمار الذي كان مع مهاجم بايرن ميونيخ الالماني دوغلاس كوستا وحارس بالميراس فرناندو براس اللاعبين الثلاثة فوق حاجز الـ23 عاما.

كما استدعى المدرب روجيريو ميكال الذي استلم المنصب من اجل قيادة المنتخب في اولمبياد بلاده بين 5 و21 اب/اغسطس المقبل بعد اقالة كارلوس دونغا، مدافع باريس سان جرمان الفرنسي ماركينيوس فيما استبعد زميل الاخير وقائد المنتخب الاول تياغو سيلفا الذي كان سيشارك كأحد اللاعبين الثلاثة فوق الـ23 عاما.

وكان نيمار (24 عاما) غاب عن بطولة كوبا اميركا التي اختتمت الاحد بفوز تشيلي باللقب للمرة الثانية على التوالي، فيما خرج ال"سيليساو" من الدور الاول، من اجل المشاركة في اولمبياد ريو على امل قيادة بلاده الى اللقب الوحيد الذي يغيب عن خزائنها.

ويشكل استدعاء براس (37 عاما) المفاجأة الكبرى لانه لم يسبق له ان دافع عن الوان المنتخب البرازيلي الاول، لكن ميكال رأى انه يملك "شخصية القائد" كما انه "قدم موسما رائعا" في الدوري البرازيلي مع بالميراس الذي يحمل شارة قائده.

وتضم تشكيلة ميكال اسماء مميزة حيث يوجد الى جانب نيمار زميله في برشلونة رافينيا وفريد (شاختار دانييتسك الاوكراني) وفيليبي اندرسون (لاتسيو الايطالي).

ووقعت البرازيل في دور المجموعات مع جنوب افريقيا والعراق والدنمارك.

هنا اللاعبون:

- للمرمى: فرناندو براس (بالميراس) واويلسون (اتلتيكو مينيرو)

- للدفاع: لوان (فاسكو دا غاما) ورودريغو كايو (ساو باولو) وماركينيوس (باريس سان جرمان) ودوغلاس سانتوس (اتلتيكو مينيرو) ووليام (انترناسيونال) وزيكا (سانتوس)

- للوسط: رافينيا (برشلونة) ورودريغو دورادو (انترناسيونال) وفريد (شاختار دانييتسك) وتياغو مايا (سانتوس) وفيليبي اندرسون (لاتسيو)

- للهجوم: نيمار (برشلونة) ودوغلاس كوستا (بايرن ميونيخ) وغابرييل بربوزا (سانتوس) وغابرييل جيزوس (بالميراس) ولوان (غريميو).