رأى مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا بانه سيختار نجم برشلونة نيمار للمشاركة في مسابقة كرة القدم في الالعاب الاولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو على حساب كأس الامم الاميركية الجنوبية (كوبا اميركا).
&
وتقام الدورة الاولمبية من 5 الى 21 اب/اغسطس، في حين تقام كوبا اميركا من 3 الى 26 حزيران/يونيو بمناسبة الذكرى المئوية لانطلاق البطولة القارية في اميركا الجنوبية.
&
ومن الصعب مشاركة نيمار في المسابقتين خصوصا بعد موسم طويل في صفوف فريقه، لكن كون كوبا اميركا ضمن اجندة الاتحاد الدولي سيكون برشلونة مضطرا لتحرير لاعبه للمشاركة في البطولة القارية، في حين لا يعتبر الفريق الكاتالوني مجبرا على تحريره للمشاركة في الالعاب الاولمبية حيث تسعى البرازيل الى احراز لقبها الاولمبي الاول في هذه اللعبة.
لكن من المحتمل ان يمنح برشلونة الضوء الاخضر لنيمار للمشاركة في الالعاب الاولمبية شرط عدم مشاركته في كوبا اميركا.
&
وقال دونغا المتواجد حاليا في اوروبا "يتعين علينا التحدث مع برشلونة ونيمار لنرى ما هو الافضل لجميع الاطراف. سيكون الخيار صعبا لكني سأختار مشاركة نيمار في الالعاب الاولمبية كونها الميدالية الوحيدة التي لم تحرزها البرازيل".
&
وسيكون نيمار في حال اختياره احد ثلاثة لاعبين فوق الثالثة والعشرين من العمر وهو الحد الاقصى المسموح به للاعبين في الالعاب الاولمبية.