قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب الدور ثمن النهائي من بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب ثالث البطولات الاربع الكبرى في الغراند سلام بفوزها السهل على الالمانية انيكا بيك 6-3 و6-صفر الاحد.

وتسعى سيرينا منذ العام الماضي دون ان تنجح لمعادلة رقم الالمانية شتيفي غراف في عدد الالقاب في بطولات الغراند سلام (22 لقبا)، علما بان الاسترالية مارغريت كورت تحمل الرقم القياسي برصيد 24 لقبا قبل اعتماد نظام الاحتراف.

ومنذ تتويجها للمرة السادسة في مسيرتها في ويمبلدون العام الماضي، تحاول سيرينا عبثا تحقيق خطوة واحدة اضافية لمعادلة انجاز غراف.

وكان العام الماضي نموذجيا بالنسبة الى الاميركية بعد فوزها بالالقاب الثلاثة الاولى في الغراند سلام، ملبورن الاسترالية ورولان غاروس الفرنسية وويمبلدون، واتجهت الى فلاشينغ ميدوز الاميركية طامحة باستنساخ انجاز آخر لغراف ايضا بالجمع بين الالقاب الاربعة الكبيرة في موسم واحد والذي كانت الالمانية آخر من حققه عام 1988، لكنها سقطت امام الايطالية روبرتا فينتشي في نصف النهائي.

 الفوز 300 في الغراند سلام

وبدأت سيرينا (34 عاما) العام الحالي محاولة جديدة، فوصلت الى نهائي بطولة ملبورن لكنها تلقت الصدمة الاولى بخسارتها امام الالمانية انجيليك كيربر.

ولم تيأس سيرينا، وقدمت عروضا قوية في رولان غاروس لكنها فشلت في اجتياز الحاجز الاخير مجددا وسقطت هذه المرة امام الاسبانية غاربيني موغوروسا، ضحيتها في نهائي ويمبلدون 2015.

ولم تجد سيرينا اليوم اي صعوبة باستثناء خسارة ارسالها في الشوط الثالث من المجموعة الاولى، واحتاجت الى 51 دقيقة فقط حققت خلالها 25 ضربة رابحة (مقابل اثنتين لمنافستها) وبالتالي فوزها رقم 300 في البطولات الاربع الكبرى.

وحجزت الاميركية المخضرمة بطاقة العبور الي ثمن النهائي حيث ستواجه الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثالثة عشرة الفائزة على الاميركية سلوان ستيفنز الثامنة عشرة 6-7 (1-7) و6-2 و8-6.

وترجح كفة سيرينا وهزمت الروسية 9 مرات مقابل 3 هزائم في المواجهات ال12 السابقة بينهما.

ومع خروج المصنفات الاوليات تباعا خصوصا وصيفة البطلة موغوروسا، يبقى امام سيرينا الطامحة الى لقب سابع على اعشاب ويمبلدون، اكثر من عقبة لبلوغ هدفها في اعتلاء المنصة لا سيما البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة والرومانية سيمونا هاليب الخامسة في حال فوز الاخيرة على الاميركية ماديسون كيز التاسعة.

وبلغت الروسية اناتسازيا بافليوتشنكوفا الحادية والعشرون الدور ثمن النهائي لاول مرة بفوزها على السويسرية تيميا باتشينسكي الحادية عشرة 6-3 و6-2، وستكون منافستها المقبلة الاميركية كوكو فاندويغ التي ازالت من طريق مواطنتها سيرينا واحدة من هذه العقبات بفوزها على الايطالية فينتشي المصنفة سادسة 6-3 و6-4.

وفي الدور الثالث، فازت ايضا الروسية ايكاترينا ماكاروفا على البتشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا الرابعة والعشرين، وستلتقي مع مواطنتها ايلينا فسنينا التي تغلبت على الاميركي جوليا بوسروب 7-5 و7-5.

وفي الدور الثالث من منافسات الرجال، فاز الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف سابعا على الاسباني البرت راموس 2-6 و7-6 (7-5) و6-2 و6-3، والفرنسي لوكاس بويي على الارجنتيني خوان مارؤتن دل بوترو 6-7 (4-7) و7-6 (7-8) و7-5 و6-1.

واقيمت المباراتان على مدى يومين بسبب الامطار والظلام.