رصدت صحيفة "الصن" البريطانية 8 أسماء كبيرة للاعبين تعاقد معهم نادي ريال مدريد في عهد الرئيس فلورنتينو بيريز مباشرة، بعد تألقهم مع منتخباتهم الوطنية في نهائيات كأس العالم أو نهائيات بطولة أمم أوروبا.

ورشحت الصحيفة انضمام الفرنسي بول بوغبا نجم يوفنتوس الإيطالي أو البلجيكي إدين هازارد نجم تشيلسي إلى اللائحة الملكية، بعدما أظهر تألقًا لافتًا مع الديوك والشياطين في البطولة القارية.
&
وتمثل نهائيات كأس العالم وأمم أوروبا أفضل الخيارات الفنية للرئيس فلورنتينو بيريز في إبرام تعاقداته، وخطف أفضل لاعب في احدى هاتين البطولتين بغض النظر عن سعره، وذلك بعدما ضمت لائحة الرئيس المدريدي حتى الآن ثمانية لاعبين.
&
البرتغالي لويس فيغو بعد أمم أوروبا 2000:
يعتبر اول نجم كبير ينتدبه ريال مدريد في عهد الرئيس فلورنتينو بيريز، وكان ذلك في صيف عام 2000، وذلك بعد تألقه مباشرة مع المنتخب البرتغالي في بطولة أمم أوروبا التي اقيمت بهولندا وبلجيكا، حيث قاد منتخب بلاده إلى المربع الذهبي قبل ان يخسره أمام فرنسا بالهدف الذهبي.&
&
ورغم ارتباط فيغو مع برشلونة، إلا ان رئيس النادي المدريدي نجح في إقناعه واستمالته إلى الميرنغي لقاء 37 مليون جنيه استرليني.
&
البرازيلي رونالدو بعد مونديال 2002:
نجح المهاجم البرازيلي الظاهرة رونالدو في استعادة مستواه خلال نهائيات كأس العالم 2002 بكوريا واليابان، متجاوزًا فترة الفراغ التي مر بها جراء الإصابات مع ناديه إنتر ميلان الإيطالي.&
&
وفرض رونالدو نفسه بطلاً للمونديال الآسيوي، بعدما قاد السيليساو لإحراز اللقب العالمي وخطف جائزة أفضل هدافي البطولة برصيد 8 اهداف للمرة الاولى&منذ مونديال 1970.&
&
ورغم ارتباط رونالدو مع الإنتر، الا ان فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد انتدبه لينضم إلى الجلاكتيكوس بجانب زيدان وفيغو وروبيرتو كارلوس مقابل 33 مليون باوند.
&
الإنكليزي مايكل اوين بعد أمم أوروبا 2004:
تعاقد معه ريال مدريد في الميركاتو الصيفي من عام 2004 مقابل 20 مليون باوند، حيث اصر رئيس النادي المدريدي على جلبه رغم معارضة ناديه ليفربول الإنكليزي، وذلك بعدما أظهر تألقًا لافتًا مع المنتخب الإنكليزي في بطولة أمم أوروبا التي اقيمت بالبرتغال، حيث كان له دور محوري في بلوغ الأسود الثلاثة للدور الربع النهائي قبل ان يتعرضوا للإقصاء على يد البرتغال بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة بهدفين لكل منهما، سجل أوين احد الهدفين الإنكليزيين.
&
الإيطالي فابيو كانافارو&بعد مونديال 2006:
انتدب ريال مدريد المدافع المخضرم فابيو كانافارو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، خلال الانتقالات الصيفية لعام 2006 .&
&
واستغل الرئيس الملكي وضعية يوفنتوس بعد قرار الإتحاد الإيطالي إسقاط النادي للدرجة الثانية بسبب فضيحة "الكالتشيو بولي"، مستغلاً التألق اللافت للمدافع كانافارو مع منتخب إيطاليا في نهائيات مونديال 2006 بألمانيا، بعدما ادى دورًا محوريًا في تتويج الآزوري باللقب، ومحققًا لقب "افضل لاعب" في الدورة، مما جعله يتوج ايضًا بجائزة الكرة الذهبية.
&
هذا ولم يدفع النادي الملكي لانتداب كانافارو سوى 5 ملايين باوند لجلب قلب دفاع قادر على تحصين الخط الخلفي للميرنغي الذي كان يعاني الأمرين في ذلك الوقت.
&
الألمانيان مسعود أوزيل و سامي خضيرة بعد مونديال 2010:
شهدت نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا تألق كل من سامي خضيرة ومسعود أوزيل مع المنتخب الألماني الذي بلغ المربع الذهبي، وهما وجهان جديدان على المونديال، حيث شاركا للمرة الاولى&ليكونا أولى صفقات ريال مدريد مع المدرب الجديد البرتغالي جوزية مورينيو في الميركاتو الصيفي، الذي اعقب المونديال الافريقي، حيث قدم خضيرة من نادي شتوتغارت لقاء حوالي 10 ملايين باوند، بينما جاء أوزيل من نادي فيردر بريمين بأكثر من 20 مليون باوند.
&
الكولومبي خاميس رودريغيز بعد مونديال 2014:
رغم وجود أسماء هجومية وازنة شاركت في نهائيات مونديال 2014 بالبرازيل، إلا ان الوجه الجديد على كأس العالم &خاميس رودريغيز نجح مع منتخب كولومبيا في خطف جائزة أفضل هداف للبطولة بتوقيعه على 6 أهداف، منها أجمل هدف في عام 2014 ، والذي ساهم به في بلوغ كولومبيا للدور الربع النهائي.
&
ودفع هذا التألق فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد إلى جلبه من موناكو الفرنسي، رغم انه لم يكمل سوى موسم مع نادي الإمارة الفرنسية، بعدما دفع لاجل استقدامه لقلعة " السانتياغو بيرنابيو" &63 مليون باوند استرليني في واحدة من الصفقات الملكية التاريخية.
&