قطع والد المهاجم البرازيلي نيمار داسيلفا الطريق نهائيا أمام إمكانية انتقاله ابنه من صفوف نادي برشلونة إلى غريمه التقليدي ريال مدريد خلال الانتقالات الصيفية الحالية أو القادمة.

وأوضح والد نيمار في تصريحات لقناة " فوك " البرازيلية وتناقلتها مختلف وسائل الإعلام قائلاً :" نيمار لن يرتدِ قميص ريال مدريد، ولا توجد أي فرصة لابني للعب مع النادي المدريدي " ، مؤكدا في نفس التصريحات أن نيمار مستمر مع النادي الكتالوني ولن يغادره في الميركاتو الصيفي.
 
وأكد والد نيمار و كيل أعماله في الوقت نفسه ان هناك العديد من الأندية الكبيرة في أوروبا مهتمة بالتعاقد مع نجله ، وان هذا يُعد أمرا طبيعيا بالنسبة للاعب كبير غير ان هذا لا يعني إطلاقا أننا نتفاوض مع تلك الأندية ومنها ريال مدريد .
 
و استطرد قائلاً في معرض رده عن التقارير الإعلامية التي تحدثت عن احتمال رحيل ابنه عن برشلونة قائلاً :" نيمار مرتبط بعقد مع برشلونة لن ينتهِ قبل عامين ، وهو مطالب باستكمال عقده مع هذا النادي العريق والكبير قبل أي شيء آخر" .
 
كما أكد والد نيمار بان الأولوية تبقى لبرشلونة لتمديد العقد الذي يربطه باللاعب لمواسم أخرى و أن أي عرض رسمي يصل إلى اللاعب ستكون لإدارة برشلونة علماً به.
 
والحقيقة ان تصريحات والد نيمار التي أراد من خلالها طمأنة عشاق البارسا لم تزدهم سوى شكوكاً حول إمكانية رحيله عن كامب نو قبل انقضاء عقد إقامته في إقليم كتالونيا صيف عام 2018 ذلك أن رحيله ليس بالضرورة ان يكون في تجاه مدينة مدريد طالما ان هناك تقارير ترجح انتقاله إلى مدينتي باريس أو مانشستر .
 
وكانت وسائل إعلام كتالونية قد أكدت بأن إدارة برشلونة أصبح تشعر بمماطلة اللاعب في تمديد عقده ، غير مستبعدة امكانية اتخاذها قرارا ببيعه والاستفادة من عائداته لانتداب عدة أسماء لا تقل أهمية عن نيمار، حتى أن بعض الصحف الكتالونية تحدثت عن فتور في العلاقة بين المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله البرازيلي نيمار خارج الملعب.
 
ويبدو أن والد نيمار لجأ إلى الإعلام للضغط على مسؤولي برشلونة لإجبارهم على الرضوخ لمطالب ابنه خاصة فيما يتعلق رفع الراتب السنوي ليضاهي بذلك راتب ميسي أيقونة النادي الكتالوني .