يملك اللاعب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا أربعة عروض لاختيار واحد منها تحسباً للموسم الكروي الجديد (2016-2017)، العرض الأول من فريقه الحالي برشلونة الإسباني، والثلاثة الأخرى هي من ريال مدريد الإسباني و باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنكليزي.

وقد زعم موقع " أي بي سي " الرياضي الإسباني، الأحد، أنّ والد نيمار، داسيلفا سانتوس، و وكيل أعماله واغنير ريبيرو، قد نصحاه باختيار واحد من الأندية الأوروبية الثلاثة التي أبدت استعدادها لدفع قيمة الشرط الجزائي لقعده مع برشلونة، والمقدرة ب 192 مليون يورو .
 
وبحسب ذات المصدر فإنّ إدارة نادي برشلونة قد عرضت على نيمار تجديد عقده مقابل رفع راتبه السنوي من 9 ملايين يورو إلى 14 ميلون .
 
أما الغريم التقليدي للفريق الكاتالوني، نادي ريال مدريد فهو مستعد لمنح نيمار 15 مليون يورو سنوياً بالإضافة لمكافئات مغرية عديدة مقابل عقد لمدة 6 سنوات.
 
ومن جهته، يغري نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، النجم البرازيلي براتب ضخم يقدر بـ 18.5 مليون يورو سنوياً، وقد يرتفع إلى 28 مليون في حال تحقيق ألقاب فردية و جماعية يتضمنها العقد الذي قد يربط الطرفين.
 
ووفق ذات الموقع الرياضي الإسباني فإنّ نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي قد أعد مشروعاً رياضياً طموحاً بقيادة المدرب الجديد، البرتغالي جوزيه مورينيو، و يريد أن يكون نيمار جزء من هذا المشروع، من خلال إغرائه بـ 17 مليون يورو في الموسم الواحد.
 
وكان نيمار قد انضم لفريق برشلونة الإسباني في صيف 2013، قادماً من نادي سانتوس البرازيلي، حيث أمضى عقداً إلى غاية يونيو 2018.