توج النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسباني بجائزة "سامبا الذهبية" لعام 2015، التي تمنح لأفضل لاعب كرة قدم برازيلي في القارة الأوروبية، للمرة الثانية على التوالي.
&
ونجح نيمار في الحصول على الجائزة بعد موسم استثنائي مع النادي الكاتالوني، حصد خلاله الخماسية التاريخية (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية)، فضلاً عن تسجيله 34 هدفاً خلال 46 مباراة.
&
ويتم منح الجائزة من قبل المنظمة الفرنسية "سامبافوت" بناء على تصويت يشارك فيه أكثر من 100 ألف شخص ونخبة من الصحافيين العالميين واللاعبين القدامى للمنتخب البرازيلي.
&
وحصل نيمار على نسبة تصويت بلغت 37،87٪، متفوقاً على دوغلاس كوستا جناح بايرن ميونيخ الألماني الذي حصل على 13.3٪ من الأصوات، وفيليبي ميلو لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي الذي حصل على 9.39٪ من الأصوات، فيما ذهبت بقية الأصوات لعدد من اللاعبين الآخرين في القارة العجوز.
&
جدير بالذكر أن نيمار ينافس زميله في الفريق الكاتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015.
&