شنّ روبيرتو ريفالينو،النجم السابق للمنتخب البرازيلي لكرة القدم، هجوماً عنيفاً على مواطنه نيمار دي سيلفا، واصفاً إياه بالأحمق والمعتوه.

 وانتقد ريفالينو، هجوم نيمار على النقاد بعد خروج المنتخب البرازيلي من دوري المجموعات لمسابقة "كوبا أميركا،" حيث قال نجم نادي برشلونة الإسباني عبر حسابه على موقع "إنستغرام " للتواصل الاجتماعي: "ستظهر الآن حفنة من الحمقى الذين يثرثرون. اللعنة عليهم... هذه هي كرة القدم".
 
وقال ريفالينو، في تصريحات نقلتها العديد من المواقع الرياضية العالمية، متحدثاً عن نيمار: انه أحمق، فهو شخصية عامة ومحبوب الجماهير، كان من الأفضل له أن يصمت، لقد خسر فرصة مميزة ليبقى صامتاً وهو شيء غير جيد بالنسبة له".
 
وأضاف ريفالينو: نيمار أكبر معتوه في التاريخ، لم يفز بشيء مع البرازيل ولم يمنح هذا الشعب الفرح، عليه أن يصنع التاريخ أولًا ثم بإمكانه أن يتحدث كما يريد".
 
يُشار أنّ روبيرتو ريفيلينو، البالغ حالياً 70 عاماً، كان أحد نجوم المنتخب البرازيلي الفائز بلقب كأس العالم لسنة 1970 بالمكسيك، ثم أصبح النجم الأبرز إلى غاية 1978 حيث كان يلقب ب"بيليه الأبيض" قبل أن يأخذ هذا اللقب الرمزي، اللاعب زيكو.