قررت النيابة العامة الإيطالية الاستئناف ضد&حكم براءة المدرب الإيطالي السابق للمنتخب الأول&أنطونيو كونتي في فضية التلاعب الشهيرة&بنتائج المباريات.

وذكرت وكالة أنسا الإيطالية للأنباء أن النيابة العامة في إيطاليا استأنفت رسمياً ضد الحكم القضائي الذي قضى ببراءة مدرب الأزوري السابق أنطونيو كونتي ومساعده أنجيلو اليسيو في شهر مايو الماضي.

وأضافت الوكالة الإيطالية أن الاستئناف يأتي بعد أربعة أيام فقط من انتهاء عمل كونتي مع منتخب إيطاليا الذي غادر كأس أمم أوروبا المقامة حالياً في فرنسا من دور الثمانية بعد الإقصاء على يد نظيره الألماني بضربات الترجيح وبدء مسيرته التدريبية الجديدة مع نادي تشلسي الإنكليزي خلفاً للهولندي المخضرم غوس هيدينك.

وأشارت إلى أن النيابة الإيطالية طالبت بسجن المدرب الإيطالي لمدة ستة أشهر على خلفية اتهامه بالاحتيال الرياضي بسبب عدم قيامه بالإبلاغ عن محاولة التلاعب بنتائج المباريات وذلك عندما كان مدرباً لنادي سيينا الذي ينشط في دوري الدرجة الإيطالية الثانية عام 2011.

وقدم المنتخب الإيطالي مستوى كبيراً في يورو 2016 وتصدر مجموعته على حساب بلجيكا والسويد وجرد حاملة اللقب إسبانيا في النسختين الأخيرتين بعد إقصائها في دور الـ16 بثنائية نظيفة فيما وقف سداً منيعاً لأبطال العالم ألمانيا حيث انتهت الأوقات الأصلية والإضافية بهدف لمثله لتحسم المواجهة بالركلات الترجيحية التي ابتسمت في النهاية للماكينات الألمانية.