تمت تبرئة مدرب المنتخب الايطالي انتونيو كونتي من تهمة الغش الرياضي الاثنين بقرار من محكمة كريمونيزي (شمال البلاد).

وكانت النيابة العامة في كريمونيزي طالبت بسجن كونتي لمدة 6 اشهر مع وقف التنفيذ في اطار فضيحة التلاعب بنتائج المباريات الشهيرة بـ"كالتشيوسكوميسي" التي هزت ايطاليا منذ 2011.

كما طالب النائب العام روبرتو دي مارتينو بفرض غرامة مالية بقيمة 8 الاف يورو على كونتي المتهم باخفاء معلومات عن التلاعب بمباراتين لسيينا مع فريقي نوفارا والبينوليفيه من الدرجة الثانية في موسم 2010-2011 حين كان يتولى تدريب هذا الفريق.

لكن القاضي بييرباولو بيلوتزي حكم بتبرئة المدرب المستقبلي لنادي تشلسي الانكليزي بحسب ما كشفت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت".

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الايطالي قررت في العاشر من اب/اغسطس 2012 ايقاف كونتي لعشرة اشهر لاتهامه باخفاء المعلومات، فيما كانت النائب العام ستيفانو بالاتزي يطالب بايقافه لعام وثلاثة اشهر.

وتم تخفيض العقوبة لان المباراة بين البينوليفيه وسيينا هي الوحيدة التي اخذت في الاعتبار، فيما تم اسقاط التهم المتعلقة بمباراة فريقه السابق سيينا مع نوفارا.

كما اوقفت اللجنة التأديبية مساعده اليسيو لمدة ثمانية اشهر بعد ان طالب الادعاء بايقافه لعام وثلاثة اشهر ايضا.

وتقدم كونتي ومساعده باستئناف قرار العقوبة لكن الاتحاد الايطالي ثبتها، كما مدد الاتحاد الدولي للعبة ايقاف كونتي ليتخذ صبغة دولية.

ونكر كونتي على الدوام علمه بموضوع التلاعب الذي تورط فيه بعض اللاعبين مع شبكة مراهنات غير شرعية، وقد اكد محاميه فرانشيسكو اراتا الشهر الماضي ان موكله "ليس لديه اي فكرة على الاطلاق عن عالم المراهنات ولهذا السبب ستتم تبرئته من قبل القاضي".