قد يفتقد نادي ريال مدريد الإسباني جهود حارسه الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس أمام إشبيلية في نهائي كأس السوبر الأوروبي مطلع الشهر المقبل.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس يواجه شبح الغياب وعدم التواجد في موقعة إشبيلية على لقب كأس السوبر الأوروبي.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن شهر كامل مرّ على العملية الجراحية التي خضع لها نافاس من أجل العلاج من التهاب في وتر أكيليس بالقدم اليسرى ولا يزال الحارس الكوستاريكي يعمل جاهداً من أجل أن يكون جاهزاً ولائقاً أمام الفريق الأندلسي.

وأشارت إلى أن كيلور نافاس قضى أربعة أسابيع في فالديبيباس مقر تدريبات الفريق الملكي قبل السفر إلى كوستاريكا من أجل قضاء العطلة مع أسرته وعائلته مع الإصرار على عملية الشفاء.

ولفتت إلى أن الحارس الكوستاريكي يوزع وقته في بلاده بين قضاء الوقت على الشاطئ وبين العمل داخل الصالة الرياضية وجلسات مع أخصائي العلاج الطبيعي.

وأوضحت أن الوضع الراهن لكيلور نافاس يؤكد بأن الحارس البديل كيكو كاسيا هو من سيتولى حراسة مرمى الفريق الملكي في لقاء السوبر الأوروبي في ظل عدم رغبة الجهاز الفني بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان بالمخاطرة بالحارس الكوستاريكي في حال لم يكن جاهزاً.

وأجبرت الإصابة والعملية الجراحية الحارس الكوستاريكي على عدم المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا التي أقيمت في الولايات المتحدة في الذكرى المئوية للمسابقة.

وكان كيلور نافاس قد لعب دوراً بارزاً في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على الجار أتلتيكو مدريد بضربات الترجيح في نهائي ميلانو.