عقدت لجان اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم أول اجتماع لها بمقر اتحاد الكرة القطري بالدوحة، وذلك برئاسة جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي وبحضور رؤساء اللجان.

وتم خلال الاجتماع تشكيل جميع اللجان بعد وصول ترشيحات الاتحادات المشاركة وهي لجنة التسويق، ولجنة المسابقات، ولجنة الحكام، واللجنة القانونية، واللجنة المالية.
 
 وكانت لجنة الطوارئ قد تم تشكيلها في الاجتماع السابق للمكتب التنفيذي برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والخليجي وعضوية الإماراتي مروان بن غليطة نائب رئيس الاتحاد، واليمني حميد الشيباني رئيس لجنة المسابقات.
 
وشهد تشكيل اللجان دخول 4 قطريين ،وهم أحمد عبدالعزيز البوعينين عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري في اللجنة المالية، ومنصور الأنصاري الأمين العام لاتحاد الكرة في لجنة التسويق، وأحمد الحرمي مدير تطوير كرة القدم في مؤسسة دوري نجوم قطر بلجنة المسابقات، والحكم المعتزل عبدالرحمن عبده في لجنة الحكام.
 
ويترأس حميد الشيباني لجنة المسابقات، والعراقي طارق أحمد لجنة الحكام، والعماني صالح الفارسي المالية، والكويتي عبدالله الحياني اللجنة القانونية والسعودي محمد النويصر لجنة التسويق.
 
و قال جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد إن عملا كبيرا ينتظر الاتحاد خلال المرحلة المقبلة، والآن كل اللوائح تم إعدادها بواسطة شركة متخصصة وستقوم كل لجنة بمناقشة لوائحها ومن ثم مناقشتها مع الأمانة العامة لعرضها من بعد ذلك على المكتب التنفيذي لإجازتها وبدء العمل بها، موضحاً أن كل لجنة تضم 5 أشخاص من بينهم الرئيس بالإضافة إلى 4 أعضاء.
 
وقال الأمين العام للاتحاد الخليجي إنه تمت مخاطبة الأمانة العامة للتنسيق لعمل اللجان والتي سيتم تحديد مواعيد لها بالتنسيق مع رئيس اللجنة المعنية وستقوم الأمانة العامة بتوفير كل المتطلبات.
 
وأعرب الرميحي عن ثقته في أن العمل سيسير بصورة طيبة خلال الفترة المقبلة خاصة أن اللجان قد تم تشكيلها بكوادر مميزة وسيعمل الاتحاد على تطوير بطولة كأس الخليج وإخراج البطولات الأخرى التي ينظمها على مستوى الأندية في أفضل صورة.
 
وقال الأمين العام إنه سيتم تحديد مواعيد بطولات الأندية بعد إجازة اللوائح، وذلك بالتنسيق مع الاتحادات الخليجية كما سيتم تحديد نظام البطولتين اللتين سينظمهما الاتحاد لأبطال الدوري والكأس سواء كانت عن طريق التجمع أو بنظام الذهاب والإياب.
 
وقال الرميحي إن لجان الاتحاد تعمل الآن بخطى متسارعة وتطمح في أن يكون الاتحاد جاهزا خلال شهرين من الآن لتنظيم البطولات.
 
من جانبه تقدم محمد النويصر رئيس لجنة التسويق بالاتحاد الخليجي لكرة القدم بالشكر إلى المسؤولين عن الكرة في قطر وعلى رأسهم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني على استضافتهم للاتحاد الخليجي الجديد، والذي تم بذل جهد كبير فيه من جانب رؤساء الاتحادات الخليجية والأمناء العامين، والذين قاموا بوضع أساس "كويس" سيمنح قوة ومزيد من المتابعة والإثارة للبطولات الخليجية سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية.
 
وقال محمد النويصر ، أتوقع أن تكون هناك عروض مختلفة لشراء حقوق النقل والرعاية وهو ما سيثبت الاتحاد بقوة من الناحية المالية، أما فنياً فستكون هناك 3 بطولات على مستوى الدول وعلى مستوى الأندية وهو ما يرفع من المستوى الفني للدول المشاركة، لافتاً الى أن هناك كوادر مميزة موجودة في الخليج، وفي الفترة القادمة سنحتاج إلى جهد كبير من الجميع للتأسيس، وكل الظروف مهيأة من قبل الاتحاد القطري الذي أمن جميع المعينات للجان للعمل، كما أن هناك مؤشرات وبوادر نجاح متوفرة وأتوقع مع نهاية هذا العام سنشهد خطوات ملموسة للجميع في عمل الاتحاد.
 
وتابع النويصر: بدأنا العمل في لجنة التسويق لفتح المجال للكثير من الجهات التي ستتقدم لرعاية البطولات، وأتوقع تقدما كبيرا في هذا المجال مستقبلاً لأن وجود رعاة لبطولات الاتحاد يعني توفر المال وبالتالي التحرك بسرعة لأن المال هو عصب الحراك في الاتحاد.