أعلنت لجنة دوري المحترفين الاماراتية الجدول الكامل لمباريات الدور الأول من مسابقة دوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي لموسم 2016-2017،بعد التنسيق مع اتحاد الإمارات لكرة القدم، حيث تمت مراعاة برنامج المنتخب الوطني، ومشاركات الأندية في المسابقات الخارجية، كما حرصت لجنة دوري المحترفين على إقامة المباريات في عطلة نهاية الأسبوع ضمانا للترويج الجيد للبطولة، وحرصا على الحضور الجماهيري.

وسينطلق الموسم الجديد بإقامة جولتين من بطولة كأس الخليج العربي، حيث تقام الجولة الأولى يومي 2 و 3 سبتمبر المقبل، اذ يستضيف الظفرة في اليوم الأول للجولة فريق حتا الوافد الجديد على دوري المحترفين في 5:55 مساء، ثم يحل اتحاد كلباء ضيفا على العين في الثامنة والنصف مساء، ويختتم اليوم الأول بمواجهة ساخنة بين النصر والأهلي في الثامنة والنصف مساءً أيضا. فيما يواجه الوصل فريق الشارقة في 5:45 مساء اليوم الموالي (3 سبتمبر)، ثم يحل دبا ضيفا على فريق الشباب في 8:30 مساء، على أن تختتم الجولة الأولى من مسابقة كأس الخليج العربي بدريبي العاصمة بين فريقين الجزيرة والوحدة في 8:30 مساء أيضا.

ثم تقام الجولة الثانية يومي 7 و8 سبتمبر، حيث يواجه في يومها الأول فريق حتا ضيفه الوصل في 5:40 مساء، ثم يستضيف اتحاد كلباء فريق الشباب في 8:30 مساء، وفي التوقيت نفسه تقام مباراة تجمع بين فريقي الأهلي والعين. وتختتم الجولة بثلاث مباريات، تجمع الأولى فريقي دبا وبني ياس في 5:40 مساء، ثم الشارقة والإمارات والوحدة والظفرة في 8:30 مساء.

هذا وينطلق دوري الخليج العربي في 16 سبتمبر المقبل، بإقامة مباريات الجولة الأولى أيام 16، 17 و18 سبتمبر، حيث تقام ثلاث مباريات في اليوم الأول تجمع كلا من دبا واتحاد كلباء، وحتا والوحدة وذلك في 5:30 مساء، ويختتم اليوم الأول بلقاء الشباب والشارقة في 8:15 مساء. وتتواصل مباريات الجولة الأولى في يومها الثاني بمباراتين، تجمع الأولى الأهلي والإمارات في 5:35 مساء، ثم الجزيرة والوصل في 8:15 مساء. وتختتم الجولة الأولى لدورينا بمباراتين، تجمع الأولى فريق الظفرة والنصر في 5:40 مساء، ثم تختتم الجولة بمباراة بلقاء العين وبني ياس في 8:15 مساء