قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تتجه الانظار الى معركة الهبوط بعدما ضمن الاهلي اللقب عندما تقام الاحد المرحلة السادسة والعشرين الاخيرة من النسخة 42 من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب الاهلي مع الشعب، والعين مع الامارات، ودبا الفجيرة مع الشارقة، والنصر مع الفجيرة ، والوحدة مع بني ياس ، والجزيرة مع الظفرة، والشباب مع الوصل.

وحسم الاهلي اللقب السابع في تاريخه في الجولة الماضية بعدما رفع رصيده الى 63 نقطة مقابل 56 للعين الثاني، وستكون مباراته مع الشعب الاخير واول الهابطين الى الدرجة الثانية فرصة لكسر رقمه القياسي السابق كصاحب أكبر عدد من النقاط في تاريخ الدوري والذي كان حققه موسم 2013 -2014 عندما صعد الى منصة التتويج برصيد 64 نقطة.

وبعيدا عن القمة، ستكون هوية الفريق الثاني الذي سيرافق الشعب الى الدرجة الثانية في الواجهة مع وجود اربعة فرق يتهددها شبح الهبوط بنسب متفاوتة.

ويمتلك الفجيرة الثالث عشر قبل الاخير 26 نقطة وهو نفس رصيد الامارات الذي يتفوق بفارق المواجهات المباشرة، في حين يحتل الشارقة المركز الحادي عشر برصيد 27 نقطة ودبا الفجيرة العاشر 28 نقطة.

وستكون مهمة الفجيرة هي الاصعب كونه سيحل ضيفا على النصر الخامس برصيد 38 نقطة والذي يملك حسابيا فرصة احتلال المركز الثالث المؤهل للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل.

اما الامارات فانه يحل ضيفا على العين، لكن الاخير قد يلجأ مرة اخرى لاراحة لاعبيه الاساسيين كما فعل في الجولة الماضية في مباراة الفجيرة التي خسرها 2-3.

ولا يريد العين ارهاق لاعبيه ولاسيما انه ضمن المركز الثاني وتنتظره مباريات مهمة حين يقابل الوصل في مسابقة الكأس المحلية في 12 ايار/ مايو الحالي ، ثم يستضيف بعد ستة ايام ذوب اهان اصفهان الايراني في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اسيا ، قبل ان يحل ضيفا عليه في 25 منه.

وستكون مباراة دبا الفجيرة وضيفه الشارقة حاسمة للفريقين، ويكفي الاول حصد نقطة لتأمين بقائه كونه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة عن الفجيرة ، اما الثاني فيتطلع الى الفوز وحده تحسبا لاي مفاجات قد تحصل في المباريات الاخرى.

ويبدو الوحدة (40 نقطة) مرشحا للحفاظ على مركزه الثالث ولاسيما انه يستضيف بني ياس التاسع (33 نقطة) والذي سيلعب بالصف الثاني واراحة اساسييه استعدادا للقاء الامارات في ربع نهائي مسابقة الكأس في 13 الحالي.

ويلعب الوصل الرابع (39 نقطة) مع مضيفه الشباب السادس (37 نقطة) على امل تعثر الوحدة ليحتل المركز الثالث مكانه، في حين ستكون مباراة الجزيرة الثامن وضيفه الظفرة السابع ولكلاهما 34 نقطة لتحسين المراكز ليس الا.