قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أثار اللاعب الدولي المغربي المهدي بنعطية الجدل في ألمانيا بانتقاده "العقلية الألمانية" عند الحديث عن تجربته لمدة موسمين ضمن نادي بايرن موينيخ، قبل أن يعيره الأخير، الأسبوع الماضي، إلى نادي يوفنتوس الإيطالي.

وقال بنعطية، في تصريح نقله موقع"شبورت 1" الرياضي الألماني، : "واجهتني وعائلتي خلال العامين اللذين قضيناهما في ألمانيا عدة مشاكل. سعيد جداً بالعودة إلى إيطاليا. وبكل صدق كنت غير قادر على الانتظار أكثر".
 
وأضاف قائد منتخب المغرب قائلاً: "في ألمانيا تسود عقلية أخرى مختلفة عن تلك الموجودة في إيطاليا التي أحس بالانتماء إليها".
 
وقد خلفت تصريحات بنعطية الكثير من ردود الفعل بين جماهير نادي بايرن ميونيخ عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات الرياضية، بحسب ما نشره، الإثنين، موقع دوتشيه فيليه". 
 
وجاء في تقرير الموقع الألماني أنّ أحد رواد منتدى النادي البافاري، كتب منتقدا بنعطية : "إنه تصريح يوافق لاعباً يفتقد للإرادة ولم يسع إلى تعلم اللغة الألمانية أو التحدث بها. إنه أمر طبيعي أن يواجه مشاكل في ألمانيا".
 
وكتب آخر متسائلاً: "لماذا لاعبون آخرون من جنسيات أخرى مرتاحون هنا في ألمانيا إلى أبعد الحدود؟". ويتابع: "عندما تفشل في تحقيق نجاح رياضي، فيجب عليك أن لا تعلق فشلك على الغير".
 
وانتقد أحد عشاق نادي بايرن ميونيخ بنعطية قائلاً: "عندما تكون لاعباً جيداً تفرض نفسك، فستكون سعيداً ومرتاحاً. وعندما تكون لاعباً متواضعاً فغالبًاً ما ستأخذ مكانك على مقاعد البدلاء. فدع عنك البكاء والشكوى في المؤتمرات الصحفية".
 
في المقابل، رأى جانب من جماهير النادي البافاري أن تصريحات بنعطية عادية وتعبر عن رأيه الخاص، حيث كتب أحد رواد منتدى النادي "لا أفهم لماذا يتضايق البعض عندما يصرح أحدهم أنه لا يحبذ العقلية الألمانية".
 
وتابع "إنه أمر طبيعي أن تختلف الآراء بهذا الخصوص. وعندما يصرح بنعطية أنه يفضل العقلية الإيطالية على الألمانية، فهذا من حقه".
 
وتساءل آخر: "لماذا لم يواجه إيموبيلي وميخيتريان لاعبا دورتموند السابقين نفس الانتقادات عندما قالا سابقا أنهما أيضا لم يتأقلما مع العقلية الألمانية".
 
وعاد بنعطية، البالغ من العمر 29 عاماً إلى الدوري الإيطالي بعدما حمل ألوان أودينيزي (2010-2013)، وروما (2013-2014)، وشارك في 23 مباراة مع بايرن الموسم الماضي، حيث عانى من إصابات كثيرة.
 
وقد التحق بنادي يوفينتوس على سبيل الإعارة، مقابل 3 ملايين يورو ، مع خيار شرائه بقيمة 17 مليون يورو يونيو 2017 .